معتز عبدالفتاح: "شعب مصر مُخلِص واتحمل كتير"

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إنه طبقًا لتقرير نشرته مجلة فوربس الأمريكية وفقًا لمؤشر قوة النيران العالمية (GFP global firepower)، فإن مصر تحتل المركز الثاني بين قائمة أقوى عشر جيوش في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد دولة تركيا، لافتًا إلى أنه لا يعلم مدى صحة هذا التصنيف من عدمه.

نرشح لك: جوائز ثلاثية لـ4 أفلام في “الكاثوليكي” للسينما

أضاف “عبد الفتاح”، خلال تقديمه برنامج “الطريق إلى الاتحادية”، المُذاع عبر فضائية “أون لايف”، مساء الجمعة، أن “القوات البرية المصرية متنوعة، ومنها دبابات القتال الرئيسية، وعربات القتال المدرعة، وكذلك القوات الجوية المصرية، ومنها مقاتلات وقاذفات، وطائرات نقل ثقيل، وتدريب، وأيضًا القوات البحرية المصرية، وتمتلك حاملات طائرات وفرقاطات ثقيلة وخفيفة، وغيرها من الأسلحة التي تحاول بها مصر أن تصبح قوة إقليمية متكاملة حقيقية”.

تابع: “عقيدة الدولة المصرية تغيرت.. من الانكماش إلى العضلات والقوة، إحنا في منطقة ما ينفعش فيها تكون كافي خيرك شرك، والإنسان المصري وقت ما حد يمس بلده لا بيهمه دبابة ولا طائرة، هيدافع عن بلده يعني هيدافع عن بلده.. أدوات الانتصار في المعركة مهمة، ولكن النصر الحقيقي بيد الله ويعطيه للمخلص، وهذا الشعب مخلص وقوي ويقدر يتحمل كتير، هذه البلد خير أيامها لسه جاية”.