رشا نبيل: مصر نجحت في التعامل إعلاميًا مع تقرير الـ"بي بي سي"

قالت الإعلامية رشا نبيل، إن مصر نجحت في التعامل إعلاميًا مع تقرير الـ”بي بي سي”، حول التعذيب والاختفاء القسري في مصر، مضيفةً أن مصر قدمت دليلًا قويًا وواضحًا، فيما يتعلق بقضية الفتاة “زبيدة”، بعيدًا عن النفي والعبارات الإنشائية، حيث ظهرت الفتاة بعد الادعاء باختفائها.

نرشح لك: “الوطنية للإعلام” توقف التعاون مع BBC

أضافت “نبيل” خلال حلقة مساء الثلاثاء، من برنامج “مصر النهاردة”، الذي يُعرض على “قناة مصر الأولى”، أن “بي بي سي” تبنّت في تقريرها أن “زبيدة” مختفية قسريًا، لكن مصر كشفت بشكل واضح أن الفتاة موجودة وغير مختفية، مضيفةً: “دي كانت ضربة لمهنية ومصداقية بي بي سي، تلك المحطة العريقة في تاريخ الإعلام كله”.

أشارت إلى إعلان حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وقف التعامل مع “بي بي سي”، كما لفتت إلى مطالبة ضياء رشوان، رئيس الهيئة الوطنية للاستعلامات، النخب والشخصيات المصرية، مقاطعة الظهور على شاشة “بي بي سي”، إلى حين تقديمها الاعتذار.

أردفت “نبيل”: “واضح من خلال وقائع معينة أن مصر استطاعت تفنيد الرواية، ومصر اشتغلت على هذا المحور إعلاميًا وأيضًا سياسيًا من خلال ما قام به وزير الخارجية سامح شكري في أحد الاجتماعات الخاصة في مجلس حقوق الانسان الدولي وقال إن بي بي سي لا تلتزم بالقواعد المهنية”، مضيفةً: “صورتنا من ناحية حقوق الانسان محتاجة شغل، المرة دي كان فيه تحرك إعلامي وسياسي”.

https://youtu.be/oHLYkpEQ5Ew