معتز عبد الفتاح: سقوط الدولة يعني إسقاط المستقبل

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قواتنا المسلحة تخوض الحرب ضد الإرهاب من أجل مستقبل هذا الوطن، لافتًا إلى أن “إسقاط الدولة يعني إسقاط المستقبل”.

نرشح لك: تعرف على خطة تنشيط السياحة عن طريق “جينيس”

أضاف عبد الفتاح، خلال برنامج “الطريق إلى الاتحادية”، عبر فضائية “أون لايف”، مساء الجمعة، “الجيش بيحارب عننا.. كُتبت علينا العملية العسكرية الشاملة وهي كُرهٌ لنا، نحن أقوى بكثير.. لكن أسلحتهم غير متوقعة وحربهم غير شريفة”.

تابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه بالتزامن مع العمليات الأمنية في سيناء، فإن الداخلية تستنفر قواتها في الشوارع، مضيفًا: “لابد أن نوجه الشكر لقوات الأمن”.

أردف أن هناك 9 مراحل للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، وتبدأ بـ”التكليف”، ثم “تجميع المعلومات”، ثم “تصنيف المعلومات”، ثم “التخطيط”، ثم “التعبئة والتوجيه والتلقين”، ثم “تحديد نقطة الصفر”، ثم “التنفيذ أو ساعة الصفر”، ثم “المساندة”، ثم “التقييم”.

استطرد موجهًا رسالة لجنودنا من أفراد الجيش والشرطة: “إحنا معاكم وأنتم رجالتنا، يا رب تقطعوا رأس الحية، أنتم تستحقوا الحياة وتواجهوا من لا يستحقوا الحياة، الحمد لله دولتنا قوية وعدونا ضعيف ولكنه ليس تافه، عقيدته هشّة فاسدة”.

تابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، “وجود الإرهابيون على أرضنا لا يعني إنهم منا، جنودنا يطردون سّم من جسدنا، للأسف الإرهابيين هم السّم، مضطرين نحارب على أرضنا ناس مش مننا، ربنا يوفق جنودنا وتحيا مصر”.