شاهد: ماذا قال الشعراء عن "الكتاب صفر"؟

عرض برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية خلود زهران، على قناة “extra news”، تقريرًا مصورًا عن حفل توقيع “الكتاب صفر” للكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير “إعلام دوت أورج“، والصادر عن “دار الياسمين”، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49.

نرشح لك: شاهد: عادل سلامة يصالح زوجته على الهواء

قال الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، إن “الكتاب صفر” هو أول مؤلفاته من قلب عالم الصحافة، ويروي فيه مواقف وكواليس قد مر بها في بدايات عمله الصحفي، لافتًا إلى أنه يربط تلك الكواليس بالأخطاء التي تعرضت لها الصحافة في منتصف التسعينات، مؤكدًا أن ذلك ليس جلدًا للذات ولا للمهنة، ولكن هي محاولة توصيل رسالة للطالب الراغب في ممارسة عمل الصحافة، أو القارئ الذي يقرأ أشياء لا تعجبه فيها، بأن يرى ما يدور في الكواليس.

من جانبه، كشف إسلام وهبان، رئيس القسم الثقافي، في موقع “إعلام دوت أورج” أن الكتاب يُعرف القارئ والصحفيين المبتدئين بالكواليس المتداولة في صاحبة الجلالة، وما هي الأخطاء التي من الممكن تفاديها، مشيرًا إلى أن أفضل ما يميزه هو كتابته بشكلٍ ساخر، وليس نقدي، ناصحًا الجميع بضرورة قراءته.

في سياق متصل، هنأ الشاعر أشرف توفيق “عبد الرحمن” على كتابه الأول، مضيفًا أنه من أكثر الناس موهبة في الكتابة ومتابعة الأحداث الإعلامية جميعها، مشيرًا إلى أنه رئيسًا لتحرير “إعلام دوت أورج”، واصفًا إياه بأنه “عمل قلباه في الأوساط الإعلامية كلها”، متابعًا أنه يرى أن الكتاب قد تم تأجيله كثيرًا مرجحًا أن ذلك بسبب مشغوليات الكاتب الكثيرة، متمنيًا أن تكون تلك باكورة إنتاجه المتميز، متوقعًا أن يحقق “الكتاب صفر” صدىً واسعًا.

فيما قال الشاعر أحمد شبكة إنه تربطه علاقة صداقة قوية بالكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، ولذلك كان من أكثر الناس الذين يطلبون منه الانتهاء من ذلك الكتاب، لافتًا إلى أنه كان معه يدًا بيد منذ 3 سنوات تقريبًا، إلى أن نجح في الانتهاء منه هذا العام.