فيديو: هكذا انتقل حارس مرمى الأهلي في الستينات للعمل السياسي

كشف مروان كنفاني نجم الأهلي السابق وحارس مرماه الشهير في حقبة الستينيات عن كواليس انتقاله من مجال الرياضة إلى السياسة، قائلًا: “القضية الفلسطينية خلقت من كل الفلسطينيين سياسيين”، لافتًا إلى أن والده كان محاميًا ضليع في الشئون السياسية، وكذلك أشقائه فعتلم منهم، مضيفًا: “لا أعلم متى أصبحت سياسيًا فقط وجدت نفسي هكذا”.

نرشح لك: حمادة هلال: اشتغلت في محل كباب وكفتة

أضاف “كنفاني” خلال حواره مع الإعلامي محمد عبده، في حلقة صباح اليوم الأحد، من برنامج “صباح on”: بمجرد ما أدركت الحياة وجدت نفسي فلسطينيًا، مضيفًا أنه حتى وقتما كان يلعب كرة القدم كان أحد أعضاء اتحاد طلاب فلسطين، ومنظمة التحرير وأشياء أخرى، متابعًا: “الطريق طويل لذا كان يجب على الإنسان أن يثبت نفسه بشكل صارم”.

في سياق متصل، روى عن ذكريات انضمامه للنادي الأهلي كحارس مرمى له، قائلًا: “كنت أدرس في جامعة دمشق، وكلمتني إدارة النادي، للعب معهم، فوافقت، ونقلوني إلى جامعة القاهرة، ولعب بالنادي”، مضيفًا: كرة القدم فتحت أمامي أجواء لأحقق ماذا أريد، متابعًا: “إنك تلعب كرة قدم في بلد كبيرة زي مصر ونادي عريق زي الأهلي بيخلي ناس كتير يعرفوك ويساعدوك وهو ما حدث”.

أردف أنه كان حارسًا للنادي الأهلي لمدة 11 عامًا، من إبريل 1961 إلى ديسمبر 1971، لافتًا إلى أنه كان يلعب معه في نفس الوقت الكابتن عادل هيكل، وقبله عبد الجليل، وآخرين.