المكتبة

سعر مذكرات عمرو موسى بجناح “الشروق” بسور الأزبكية

أحمد شعبان

تُشارك “دار الشروق” في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعين، التي انطلقت فعالياته اليوم السبت، بعدد كبير من الإصدارات الهامّة، على رأسها مذكرات الدبلوماسي عمرو مرسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والتي صدرت سبتمبر الماضي، وتحمل عنوانًا عريضًا هو “كِتَابِيَهْ”.

بلغ سعر “كِتَابِيَهْ” بالغلاف العادي 225 جنيهًا، وذلك في جناح دار الشروق بمعرض الكتاب، ويحصل مُشتري الكتاب على خصم يصل إلى 20%، أمّا في جناح الدار بسور الأزبكية، والذي يضم طبعات أقل جودة، فقد بلغ سعر المذكرات 67 جنيهًا، بعد حصول المشتري على الخصم، وذلك حسبما ذكر أحد مسئولي البيع في جناح دار الشروق بسور الأزبكية لـ”إعلام دوت أورج“.

يكشف عمرو موسى خلال مذكراته تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقته بالرئيس الأسبق حسني مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين، والدور المصري في القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية – الإسرائيلية، حيث سجَّل خلاله “موسى” شهادته على الأحداث التي شارك فيها خلال مناصبه الهامة التي شغلها في الفترات الماضية.

كذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربي وبالقارة الإفريقية، والدور المصري الإقليمي في الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التي كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينات، ومطلع الألفية الجديدة.

يُشار إلى أن فعاليات المعرض انطلقت السبت بأرض المعارض بمدينة نصر وتستمر حتى 10 فبراير، وتحل عليه الجزائر ضيف شرف ويحمل المعرض شعار “القوى الناعمة ..كيف؟”، وعبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض.

ويشارك فى المعرض هذا العام 27 دولة منها 17 دولة عربية و10 دول أجنبية. بينما يشارك فى الدورة الجديدة 849 ناشرًا، منهم 10 أجانب، 367 ناشرًا عربيًا، و10 ناشرين أجانب وناشريين أفريقيين، كما تشارك 7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية، ويصل عدد الأجنحة فى معرض 1194 جناحًا، ويضم سور الأزبكية 117 كشكًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock