من الفساد لـ"التزوير ودعم الإخوان".. أزمات جديد لمحافظ المنوفية

شروق مجدي

قال الإعلامي وائل الإبراشي إنه قدَّم من خلال برنامجه العديد من القضايا التي توضح فساد هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، مؤكدًا أن ذلك كان قبل إلقاء القبض عليه اليوم بفترات طويلة.

أضاف “الإبراشي” خلال حلقة الأحد من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يعرض على قناة “دريم”، أن كل مسئول يشاهد هذا الكم من الفاسدين يلقى القبض عليهم من وزراء ومحافظين يجب أن يتعظ ولا يقدم على ذلك الفعل مرة أخرى، مؤكدًا أن ذلك لا يعيب الدولة إطلاقًا بل يؤكد إصرارها على مواجهة الفساد.

نرشح لك: كواليس القبض على محافظ المنوفية

من جانبه، قال الشوادفي منصور، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة المنوفية، إنه عندما علم أن المحافظ حاصل على رسالة دكتوراه، قرأها وتعجب أن تكون تلك رسالة حقيقية، وكان قد أشيع أنه حاصل عليها من جامعة كامبريدج، ولكنه بعد البحث والتدقيق اكتشف أنها رسالة مباعة له ولم تسجل في أي جامعة.

سخر “منصور” من أن عنوان تلك الرسالة كان مواجهة الفساد في المحليات، مؤكدًا أنه زوَّر تلك الرسالة، لكن تم القبض عليه في نهاية الأمر بسبب قضايا فساد.

في نفس السياق، أشار أحمد زنون المحامي، إلى أن أول القضايا التي اتهم بها المحافظ هو دعمه لجماعة الإخوان المسلمين بصورة علنية، فهو كان رئيس لمدينة السادات، وكانت كل لقاءاته في ذلك مع أعضاء تلك الجماعة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، أعلنت في بيان رسمي لها، مساء الأحد، إلقاء القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واثنين من رجال الأعمال، على خلفية عدد من قضايا الفساد اتهموا بها في الفترة الأخيرة، حال توليه منصب المحافظ.