شاعر مصري وحيد بمسابقة "شاعر المليون"

وصل الشاعر السيناوي فريج عتيق المزيني، إلى قائمة الـ 48 شاعرًا لبرنامج شاعر المليون، الذي تنطلق أولى حلقاته التلفزيونية يوم الثلاثاء المقبل 16 يناير، على شاشة “أبو ظبي”.

وقال السيد عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبي ظبي، في بيان اليوم، إنّ إدارة البرنامج ارتأت إعلان أسماء الشعراء المُتأهلين للحلقات المباشرة عبر قنوات البرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كجزء من تعزيز سبل التواصل المباشر مع الجمهور الذي سيكون له دور بارز ومُهم ضمن الحلقات المباشرة، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول آلية هذا الدور قريبًا.

نرشح لك.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية يكشفها محمد عبد الرحمن في “الكتاب صفر”

وكشف المزروعي أنّ قائمة الـ 48 شاعرًا تضمّ لهذا الموسم، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعرًا من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

وبذلك يرتفع عدد الشعراء الذين كشف عنهم برنامج “شاعر المليون” على مدى 8 مواسم إلى (384) شاعرًا من 17 دولة عربية، منهم 19 شاعرة (خمس شاعرات في الموسم الثامن)، 47 شاعرًا من دولة الإمارات بنسبة حوالي 12.5%، فيما بلغ عدد شعراء السعودية النسبة الأعلى في 8 مواسم بـ 148 شاعرًا، تلاهم شعراء الكويت بـ 65 شاعرًا.

وعلى الصعيد ذاته، تعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، وذلك يوم الأحد 14 يناير في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي.

وشملت القائمة للموسم الثامن من السعودية آدم دليم القحطاني، متعب نصار الشراري، راشد حمد المري، تهاني بنت حميدان المليحان التميمي، سالم حواس الحازمي، صالح عبدالرحمن اللذيذ العنزي، طلق عيد الدعجاني، عكاش غزاي عارف الذيابي، فهد عوض البريكي العازمي، فواز سعد الزبيني العنزي، لولوه الحميدي الدوسري، محمد سليمان العنزي، مشاري سرهيد الرشيدي، مشعل الضوي العنزي، نجم جزاع الاسلمي الشمري، نواف التركي الظفيري.

ومن الكويت يشارك الشعراء احمد وهف شمروخ المطيري، حمد فالح جودان العازمي، عايد الشلال المطيري، عبدالعزيز ثويني الدلح، فيصل عايض العتيبي، مبارك غنيم الفعم الرشيدي، مبارك فهد المطيري، محمد نايف الخالدي، مساعد فهد العجمي.

ومن البحرين يُشارك سالم أحمد البديد المناعي، سبيكة محمد راشد الشحي، محمد علي ابراهيم المضحي؛ ومن مصر فريج عتيق المزيني؛ ومن اليمن مانع مسعود الهميمي؛ ومن العراق زيد الضيف التميمي، عبدالله لهمود البدري؛ ومن الأردن إسراء عيسى الزقيبة، حذيفة الشريفي العمارين، صالح عوض الهقيش الصخري، علي هلال المساعيد، ياسر عيد الزلابية؛ ومن سوريا يُشارك عبدالله عبد الحميد المصطفى الطائي، محمد الياس عبدالله القرعاني، مهنا خضير الماضي.

ومن سلطنة عمان يُشارك الشعراء حسن علي سليمان المعمري، فهد يوسف الأغبري، نبهان بن مسعود الصلتي؛ أما من الإمارات فيُشارك بتول حسين آل علي، حمد شامس المزروعي، سالم سعيد الراشدي، عبيد علي خصيف الكعبي، علي سالم برطاع الهاملي.