الأهلي يعتلي صدارة الدوري بـ "ثلاثية" في شباك الزمالك

أحمد إمام
 
واصل النادي الأهلي تفوقه على نادي الزمالك في بطولة الدوري العام خلال السنوات السابقة، وذلك بعدما حقق فوزا كبيرا على الفريق الأبيض بنتيجة 3/0، خلال مباراة القمة رقم 115 التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على أرض ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري العام المصري.

 
 نجح مؤمن زكريا في إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر بعد مرور دقيقتين فقط، وذلك بعدما توغل زميله وليد سليمان داخل منطقة جزاء الزمالك ليمررها لمؤمن الذي سدد مباشرة في الشباك، بعدها سيطر واستحوذ الزمالك بشكل كبير لكن دون وجود فرص حقيقية تذكر.
 
 حتى احتسب الحكم الإيطالي ديفيد ماسا ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك بالدقيقة 31 من الشوط الأول، بعدما تمت عرقلة حازم إمام داخل منطقة الجزاء، ليسددها باسم مرسي إلا أن الحارس محمد الشناوي تألق واستطاع التصدى لها.
 
بعدها بدقائق عاد الحكم الإيطالي واحتسب ركلة جزاء ولكن هذه المرة لصالح النادي الأهلي، ليسددها عبد الله السعيد في الشباك، ويعزز تقدم الأهلي بهدف ثاني في الدقيقة 43.
 
 في الشوط الثاني من زمن المباراة استطاع وليد أزارو أن يحرز الهدف الثالث لصالح الأهلي بالدقيقة 53، وذلك بعدما تلقى تمريرة وليد سليمان لينفرد بمرمى الزمالك ويضع الكرة في الشباك، بعدها استمرت محاولات الفريق الأبيض من أجل تقليص الفارق إلا أن جميعها باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.
 
بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة ليحتل صدارة الدوري العام بفارق نقطتين عن فريق الإسماعيلي الذي سيلعب غدا أمام النصر، ولكن مازال لدى الفريق الأحمر مباراة مؤجلة مع فريق المقاولون العرب، بينما ظل رصيد الزمالك كما هو 28 نقطة في المركز الرابع.