لماذا لن يخسر إيهاب جلال في القمة 115؟

أحمد إمام

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يوم أمس السبت، عن تولي إيهاب جلال تدريب الفريق الأبيض لمدة موسم ونصف، خلفًا للمونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش الذي تمت إقالته عقب الهزيمة أمام طلائع الجيش بالدوري العام.

نرشح لك: موعد مباراة القمة 115 بين الأهلي والزمالك

قرار أسعد كثير من جمهور الزمالك الذين كانوا ينادون دائما بضرورة التعاقد مع جلال، خاصة أنه واحد من أبرز وأهم المدربين في الدوري المصري خلال السنوات السابقة، بداية من توليه تدريب تليفونات بني سويف مرورًا بمصر المقاصة الذي قدم معه مستويات رائعة، بل لعب معهم بطوله كأس الكونفدرالية واحتل المركز الثاني بالدوري الموسم الماضي، وصولا إلى نادي إنبي وما قدمه من أداء جيد تحت قيادته.

جلال يتمتع بكل مواصفات المدرب الناجح فهو صاحب رؤية فنية رائعة بل أفضل من يستطيع أن يعد ويبني فريقا جيدا من اللاعبين، بالإضافة إلى أنه بالرغم من كونه شخصية قوية للغاية يحسم الأمور سريعا، إلا أنه لديه المرونة الكافية التي تجعله على علاقة جيدة وممتازة مع اللاعبين.

سيبدأ إيهاب جلال مهمته مع الفريق الأبيض في مباراة القمة رقم 115 أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، والتي ستقام مساء غد الاثنين في قرار شجاع للغاية ربما لا يقدم عليه أي مدرب مصري آخر، لما به من مخاطرة نظرا لضيق الوقت وعدم المعرفة الجيدة بالفريق خاصة في ظل الحالة السيئة التي يعيشها اللاعبين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أن هذه المباراة تعد بطولة خاصة في حد ذاتها وسيكون بها الكثير والكثير من الضغوطات.

يمكن القول أن إيهاب حسبها جيدا ووافق على خوض التحدي، إذا فاز بمباراة القمة ستكون خير بداية له مع الفريق الأبيض وما أفضل من أن تكون بدايتك هي انتصار على الأهلي الغريم التقليدي، وفي حالة التعادل فسيعد أيضا انتصار له خاصة في ظل الحالة السيئة للفريق مؤخرا.

حتى في حالة الخسارة سيقدر جمهور الزمالك قراره الشجاع بخوض المباراة رغم ضيق الوقت وعدم معرفته بكافة تفاصيل الفريق، بالإضافة إلى أن هذه المباراة بالتأكيد ستساعده أن يضع يده على أمورا فنية هامة جدا بالفريق ستفيده كثيرا خلال الفترة المقبلة.