"أديب" ينتقد "شحط المراكب": فضيحة سياحية

انتقد الإعلامي عمرو أديب توقف حركة البواخر السياحية بالاقصر وأسوان بسبب انخفاض منسوب مياه النيل، واصفًا الأزمة بالفضيحة السياحية الدولية.

وقال خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، “فضيحتنا بقت بجلاجل، ليه بنعمل في نفسنا كده”، وتابع أن مشهد السائحين الذين تم إنزالهم من المراكب السياحية في أسوان مهين، منتقدًا موقف الدولة من شحوط السفن النيلية قرب الاقصر وأسوان.

نرشح لك.. توقعات الأبراج لـ عمرو أديب في 2018

عقب “أديب” قائلا: “هل فيه حد هيتحاسب ! ولما انتم مش أد المسئولية بتمسكوها ليه”، متسائلا عن سبب عدم إلغاء تلك الرحلات من البداية خاصة أن الدولة تعلم موعد السدة الشتوية وأن هذا الشحوط أمر طبيعي.

في السياق نفسه قال، إن نسبة الإشغالات في فنادق الأقصر وأسوان وصلت إلى 80% بسبب أعياد رأس السنة، لأن في هذا الوقت من العام يحب السياح زيارة الاقصر وأسوان، لكن بعد توقف حركة البواخر السياحية يصبح الأمر سيئًا، لافتًا إلى أن السياح تحولت حياتهم إلى مأساة بعد شحوط السفن.

وتساءل: “إحنا ليه بنضرب الرصاص في رجلينا ونعمل في نفسنا كده والمؤامرة من جوانا”، متابعًا أنه في كل عام يتكرر نفس الخطأ ويحدث شحوط للسفن السياحية في النيل ويتم إخراج رحلات سياحية أيضًا، دون تحرك من المسؤولين.