صفاء فيصل

صفاء فيصل إعلامية مصرية وإذاعية في BBC، بدأت مسيرتها الإعلامية كصحفية في القسم الخارجي لجريدة الوفد، تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن بجامعة عين شمس وعملت مترجمة في مكتب وكالة الأنباء الألمانية والعمانية، ثم اجتازت الاختبارات المطلوبة للعمل في BBC، لتبدأ مسيرتها في المؤسسة البريطانية الأشهر والتي استمرت فيها وتدرجت في المناصب إلى أن تم تعيينها مديرًا لـ مكتب BBC في القاهرة.

بدأت عملها في BBC كمحررة أخبار ثم مخرجة برامج إخبارية ثم معدة برامج ثقافية ومنوعات، بعدها قدمت العديد من البرامج الإخبارية وعملت كمذيعة أخبار حتى تولت إدارة البرامج في الإذاعة منذ أكثر من عام.

قدمت عدة برامج خلال سنوات طويلة مثل برنامج القضايا الاجتماعية “دردشة عائلية”، وبرنامج “مدرسة للبنات” يتحدث عن مشكلات تعليم الفتيات في العالم العربي، وأيضا برامج مثل “صورة عن قرب”، “نساء الجماعات الإسلامية”، “ثورة مصر التي لا يعرفها أحد” و”تجديد الخطاب الديني” الذي رُشح لنيل جائزة دولية.

كذلك شاركت في تقديم برامج يتناوب عليها كل المذيعين مثل “العالم هذا الصباح” و”عالم الظهيرة” و”العالم هذا المساء”. كما قدمت “نقطة حوار” و”حديث الساعة”.

وبعد عام من توليها منصب مدير برامج الإذاعة الذي كانت تشغله منذ ديسمبر 2016، تم تعيينها لتتولى إدارة مكتب الهيئة البريطانية BBC في القاهرة.