خسارة مالية لـ"ليفربول" بسبب محمد صلاح

تسبب هدف المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول فى شباك بورنموث فى الجولة الـ18 لبطولة الدورى الإنجليزى فى خسارة مالية لناديه، وفقًا للعقد المبرم مع روما الإيطالى، الذى كان يلعب له الفرعون المصرى قبل انتقاله للريدز.

نرشح لك: فيديو: محمد صلاح يسجل هدفًا لـ”ليفربول”

وينص عقد روما وليفربول على حصول النادى الإيطالى على 1.5 مليون يورو، من خلال بند المكافآت فى عقد انتقال صلاح إلى الريدز فى مطلع الموسم الحالى، وذلك بعد هدف صلاح رقم 20 مع ليفربول فى جميع البطولات هذا الموسم، بعد إحرازه 14 هدفًا فى الدورى الإنجليزى بجانب 6 أهداف فى دورى أبطال أوروبا.

ولم يتوقع أحد أن يأتى تألق صلاح بهذه السرعة من خلال إحرازه 20 هدفًا مع ناديه الجديد فى أقل من 4 أشهر، خاصة أنه انتقل للنادى الإنجليزى فى أغسطس الماضى، ليكون الرد عمليًا فى أرض الملعب مع تسببه فى خسائر بطعم المكسب لليفربول، وتحقيق مكاسب لنادى العاصمة الإيطالية الذى لا يزال يحصد نتائج تألق صلاح مع ليفربول.

نرشح لك: محمد صلاح.. أسبرطة الكرة المصرية

هدف صلاح رقم 20 لم يحقق مكاسب لروما فقط، بل أصبح الموسم الأفضل فى تاريخ صلاح، بعد أن تجاوز رقمه السابق مع روما بإحرازه 19 هدفًا الموسم الماضى، ولكن اختلف الوضع الحالى بإحرازه 20 هدفًا قبل منتصف الموسم، وهو إنجاز يحسب للنجم المصرى الذى اقترب من رقم لويس سواريز هداف ليفربول، بواقع 25 هدفًا مع ليفربول فى جميع البطولات.

محمد صلاح انتقل من روما لنادى ليفربول مطلع الموسم الحالى مقابل 42 مليون يورو، ليكون الصفقة الأغلى فى تاريخ ليفربول، بجانب كونه أغلى لاعب يبيعه روما عبر تاريخه.

وأحرز الفرعون المصرى 14 هدفا هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى فى شباك توتنهام وآرسنال وتشيلسى وواتفورد وبيرنلى وليستر سيتى وبورنموث وإيفرتون، بجانب هدفين فى شباك وست هام يونايتد وساوثهمبتون وستوك سيتى.

كما أحرز فى دورى أبطال أوروبا 6 أهداف فى شباك هوفنهايم وأشبيليه وسبارتاك موسكو بالإضافة إلى 3 أهداف فى شباك ماريبور السلوفينى.