وحيد حامد: عادل إمام رفض فيلم "غريب في بيتي" - E3lam.Com

وصف الكاتب الكبير وحيد حامد علاقته بالفنان عادل إمام بـ”الصديق العزيز”، قائلًا: أحبه كثيرًا كممثل وكإنسان، مُشيرًا إلى أنه كان يعرض عليه السيناريوهات فور الانتهاء منها، وفي حال الموافقة على أحدهم، يتم الشروع في تنفيذه.
 
أضاف “حامد” خلال حواره مع الزميل محمد عبد الجليل، بجريدة “الوطن“، أنه في حال رفض عادل إمام لأحد السيناريوهات، يعرضه على فنانٍ آخر، دون الشعور بالغضب اتجاهه بسبب رفض العمل، موضحًا بقوله: “أؤمن أنه لا إكراه في الدين ولا الحب ولا الفن”.

نرشح لك – وحيد حامد: هذه الشخصية “لغم الجزء الثالث” من “الجماعة”

 
أكد أنه لم يغضب من عادل إمام، يومٍ ما، بسبب رفض أحد السيناريوهات، لافتًا إلى أن الزعيم رفض بعض الأعمال، منها فيلمي “غريب في بيتي” و”اضحك الصورة تطلع حلوة”.
 
في سياق متصل، قال وحيد حامد، إنه لا يعتبر نفسه كاتبًا محترفًا، حيث يكتب بروح “الهاوي”، مُضيفًا بقوله: “أنا فى حياتى كلها لم أستكتب نفسى، ولم أفرض عليها يومًا الإمساك بالورقة والقلم وكتابة أى موضوع، فقط أترك نفسي حتى تصلني الفكرة المناسبة وبعدها أبدأ فى اختيار القالب المناسب لها، واتبعت هذا الأسلوب فى كل ما كتبت، سواء فى السينما أو الدراما التليفزيونية والإذاعية أو حتى فى كتابة المقال الصحفى”.
 
تابع: “إذا شعرت أنني لا أرغب فى الكتابة أتوقف فورًا ولا أضع نفسي تحت أى ضغوط للاستمرار بها، فالكتابة بالنسبة لي متعة، وأحب أن أرى نفسى عاشقًا ومخلصًا لها”.