قبطي يقرأ الفاتحة على شهداء مسجد الروضة في "هذا الصباح"

أجرى مواطن يُدعى أشرف حنا، اتصالا هاتفيا لبرنامج “هذا الصباح”، اليوم الاثنين، والذي خصص فقرة من حلقة اليوم لتلقي العزاء في شهداء مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، الذين استشهدوا بعد هجوم إرهابي عليهم في أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة.

قال “حنا” في اتصاله الذي أجراه مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامجها المذاع على قناة extra news، إنه مواطن مصري مسيحي لكنه يُريد أن يقرأ الفاتحة على أرواح شهداء مسجد الروضة على الهواء.

نرشح لك.. التفاصيل الكاملة لحادث مسجد الروضة

وبعد أن انتهى من قراءة الفاتحة، علق قائلا: “ربنا يعزيهم يارب وإن شاء الله شهداء.. ربنا يجعل مثواهم الجنة ومصر مش هتقع والناس دي مش هتأثر فينا”.

وعن الجماعة الإرهابية التي ارتكبت الحادث قال: “إحنا ندعيلهم ربنا يهديهم لأن هم مغيبين.. إحنا محتاجين حاجة في التعليم ومش عايز اتكلم عن الأزهر عشان مش تخصصي لكن ياريت يبقى فيه منهج يعرفوا منه الدين الإسلامي اللي احنا اتربينا عليه”.

أكد أن أنه تربى في محيط من المسلمين وكان يصوم رمضان معهم، ويعرفهم أخلاقهم وما يقوله القرآن، بينما يشعر الآن أن هؤلاء دخلاء على البلد الذي نشأ فيه.

كان هجوما إرهابيا قد وقع على مسجد الروضة في قرية الروضة بمركز مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء يوم الجمعة الماضي، وذلك في أثناء صلاة الجمعة، حيث قام ملثمون بإطلاق الأعيرة النارية على المصلين خلال إلقاء الإمام خطبة الجمعة، مما أدى إلى استشهاد 305 وإصابة العشرات.