أشرف توفيق و"عمدان النور" ضيوف افتتاح مهرجان ملوي للكتاب

إسلام وهبان

تنظم مؤسسة “مجراية” الثقافية بالمنيا، معرض ملوي للكتاب ، في دورته الثانية، وذلك بدء من الجمعة 24 نوفمبر، وحتى الخميس الموافق 30 من الشهر نفسه.

من جانبه أوضح حمادة زيدان، أحد مؤسسي “مجراية”، في تصريحات خاصة ل إعلام دوت أورج، أن الدورة الثانية ستضم عددًا كبيرًا من الفعاليات والندوات، مشيرًا إلى أن حفل افتتاح المعرض برعاية معهد “جوتة”، وسيستضيف الحفل كلا من الكاتب والشاعر أشرف توفيق، وفرقة “عمدان النور”.

أضاف “زيدان” أن المعرض هذا العام سيكون بمسرح مجراية، في حين تم تدشينه العام الماضي بمركز شباب ناصر، التابع لوزارة الشباب والرياضة، كما أنه تم الاتفاق مع عدد كبير من دور النشر الهامة بمصر مثل دار “الشروق”، و”دون”، و”أجيال”، و”العين”، و”نون”، وغيرها من دور النشر التي أبدت اهتمامها وسعادتها بالحدث، لافتا إلى تقديم تخفيضات على الكتب خلال أيام المعرض.

https://www.e3lam.org/2017/11/21/262065

أما عن الندوات فقد ذكر “زيدان” أن أولى الندوات ستكون يوم الأحد 26 نوفمبر، للكاتب عزت القمحاوي، والتي سيديرها الكاتب الصحفي سامح فايز، فيما سيشهد اليوم التالي حفل توقيع ومناقشة ديوان “الدلع والوجع” للشاعر عادل سلامة، وسيتم تكريم الدكتورة فاطمة البودي، مديرة دار “العين” للنشر يوم الثلاثاء 28 نوفمبر، كذلك الكاتبة والسيناريست هالة الزغندي، فستقوم بعمل ورشة إعداد سيناريو لمدة 3 أيام، فيما سيتم استضافة الكاتب وجدي الكومي في ختام المهرجان الخميس، 30 نوفمبر.

أكد “زيدان” أن المعرض هو دعوة لمواجهة مركزية الفن والثقافة في القاهرة، مشيرا إلى أن كل المشاركين بالمعرض قد أبدوا سعادتهم بالفكرة ودعمهم لها.

جدير بالذكر أن “مجراية” هي مساحة ثقافية شبابية، تأسست عام 2014، وقامت بالجهود الذاتية على تطوير نفسها، وتقديم فرص للفرقة الفنية لتقديم أعمالها من خلالها، كذلك إقامة العديد من الورش والدورات التدريبية في الرسم والعزف، بالإضافة إلى مكان مخصص لبيع الكتب.