"الإبراشي" عن أسعار السجائر: مستكترين على الناس النفخ !

انتقد الإعلامي وائل الإبراشي، تصديق البرلمان على تعديل قانون القيمة المضافة، لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر، موضحًا أن الأخيرة ليست سلعة ترفيهية، ولكنها وسيلة للتنفيس عن الغضب والطاقات المكبوتة.

أضاف “الإبراشي” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه عبر قناة “دريم”، أن السجائر سلعة مرتبطة بهموم المواطن، وأصبحت متنفسًا له للتعبير عن المشكلات التي يمر بها، قائلاً: “الناس بتنفخ وتطلع زهقها لكن واضح إن الحكومة مش عايزة الناس تنفخ حتى ومستكترة ده عليهم”.

https://www.e3lam.org/2017/11/21/262196

كما استنكر تأييد البعض لجميع الزيادات في السجائر باعتبار أنها مضرة وليست ذات فائدة، وأنها ليست مطلبًا أساسيًا بل داء خطير، قائلًا: “ما أكثر ما يؤذي حولنا، لكنه لا يخضع لنفس معايير السجائر والزيادات التي تتم فيها”.

تابع مقدم “العاشرة مساءً” أن السجائر ليست سلعة مختصة بالأغنياء أو الفقراء فقط، بل موجودة بين شرائح اجتماعية مختلفة، كسلعة أساسية حاليًا لا يستغني الكثيرون عنها.

يُذكر أن البرلمان صدَّق اليوم الثلاثاء على تعديل قانون القيمة المضافة، لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.