تعرف على الفئات المدعوة لحضور مهرجان القاهرة السينمائي - E3lam.Com

قال مصدر من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي إن المدعويين لحضور افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين من الهرجان، تم تقسيمهم إلى خمس فئات.

نرشح لكيسرا وحسين فهمي يتفقدان قاعة مهرجان القاهرة السينمائي

أضاف المصدر في تصريح لموقع إعلام دوت أورج أن الفئة الأولى تضمنت النجوم المصريين والعالميين، أما الفئة الثانية فخاصة بأصحاب الأفلام المشاركين في المهرجان، حيث يُشارك 175 عملا.

الفئة الثالثة جاءت خاصة بالوزراء وكبار الشخصيات العامة، أما رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية والإعلامية فجاءوا في الفئة الرابعة.

نرشح لك – سبب منع القنوات من التسجيل على سجادة “القاهرة السينمائي”

ويأتي النقاد والسينمائيون في الفئة الخامسة، وأشار المصدر إلى أن اللجنة المنظمة اختارت قاعة “المنارة” بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بـ”التجمع الخامس” نظرا لحضور ما يقرب الـ 1500 شخص في المهرجان هذا العام، وذلك عقب التجاوب الكبير الذي جاء من قبل النجوم المصريين، حيث يتوقع أن يكون الحضور هذا العام غير مسبوق.

كان مهرجان القاهرة السينمائي قد أكد في بيان أن حفلي الافتتاح والختام، سوف يُعقدان في قاعة “المنارة” بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بـ”التجمع الخامس”، وسيكون الدخول لحاملي الدعوات فقط.

وأعلنت إدارة المهرجان عن إهداء الدورة التاسعة والثلاثين، التي تبدأ أعمالها في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري وتستمر حتى الثلاثين من نفس الشهر، إلى الفنانة الكبيرة شادية.