الفراعنة ينهون مشوار التصفيات بالتعادل أمام المنتخب الغاني

أحمد إمام

أنهى المنتخب المصري مشواره في تصفيات كأس العالم، بالتعادل الإيجابي 1/1 أمام نظيره الغاني، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب كيب كوست، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

سيطر غانا بشكل كبير الشوط الأول وأضاع بعض الفرص، أبرزها انفراد “دوامينا” بالدقيقة 20 الذي أنقذه شريف إكرامي، ليتكرر الأمر مرة أخرى بالدقيقة 44 حيث انفرد دوامينا، لولا تدخل إكرامي مجددًا وأنقذ الموقف، بينما المنتخب المصري فقد اعتمد على غلق المساحات واللعب على الهجمات المرتدة، حيث كانت أبرز فرص الفراعنة في الدقيقة 42 بعدما سدد “تريزيجيه” كرة قوية إلا أن حارس عانا تصدى لها.

بدأ الشوط الثاني بفرصة محمود شيكابالا في الدقيقة 48، بعدما تلقى تمريرة رمضان صبحي ليسدد ويبعدها حارس غانا، قبل أن تلعب “الركنية” وتصل للمدافع علي جبر الذي سدد ليتألق الحارس مرة أخرى، وفي الدقيقة 55 أضاع دوامينا فرصة خطيرة بعد تسديده للكرة خارج المرمى، حتى استطاع محمود شيكابالا في إحراز الهدف الأول للفراعنة بالدقيقة 61، بعد تلقيه تمريرة تريزيجيه داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في الشباك، قبل أن يعدل جياسي النتيجة للمنتخب الغاني بالدقيقة 64، عن طريق تسديدة سكنت شباك الحارس شريف إكرامي، بعدها زاد ضغط المنتخب الغاني لإحراز هدف التقدم إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

بهذا التعادل يصبح الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة مصر في الصدارة ب13 نقطة، وأوغندا بـ9 نقاط، وغانا ثالثا بـ7 نقاط، ثم الكونغو في المركز الأخير بنقطتين.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري قد نجح في حسم التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاما، بعدما حقق الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية من التصفيات.

https://www.youtube.com/watch?v=LxOvxSU2I2I&feature=youtu.be