شاهد: الرسم وسيلة شاب لرفع قيمة الجنيه أمام الدولار

إيمان دياب

قال الرسام باسم الحكيم، صاحب فكرة الرسم على الجنيه لمنافسة الدولار بعد تحرير سعر الصرف، إن دراسته بعيدة تماما عن الرسم فهو درس في كلية الهندسة، مشيرا إلى أنه مولع بالرسم منذ الصغر فبدأت هذه الموهبة منذ أن كان في المرحلة الإبتدائية ومن ثم بدأ في تنميتها ورفع مستواه فيها.

أضاف “الحكيم” خلال حواره مع الإعلامية فرح علي، في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “Extra news”، صباح اليوم، الجمعة، أن في بداياته كان يستخدم أدوات وألوان بدائية كالرصاص وغيره ولكن بعد ذلك بدأ في تطوير أدواته باستخدامه لألوان الخشب التي يطلق عليها البعض “ألوان الشعب”، وبعد ذلك بدأ بالرسم بالألوان.

وعلى صعيد آخر، لفت إلى الفكرة التي ابتكرها لرفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار عن طريق الرسم، مشيرا إلى أنه لجأ للرسم على العملة بأحجام صغيرة وأيضا برسم شخصيات عامة وهامة بالمجتمع وبعد أن رسم عدد من الفنانين كالزعيم عادل إمام والفنان حمدي الميرغني وغيرهم، وجد قبولًا كبيرًا من الجمهور الذي طلب أغلبهم رسمهم بمثل هذه الطريقة.

وتابع أن منذ ذلك الحين وجاءت فكرة المنافسة بين الجنيه والدولار فأي شخص يطلب أن يتم رسمه على العملة يأخذ بالمقابل ما يساويها بالدولار كقيمة مادية للرسمة، معلقًا: “ومن هنا الجنيه يساوي الدولار.. وكدة قيمته بترتفع”، منوهًا بأن الرسم على النقود أصعب بكثير من الرسم على الورق.

https://www.youtube.com/watch?v=AAScDr4H-gc&feature=youtu.be