حول العالم

نصيحة طبيب نفسي لـ كوبر قبل مباراة الكونغو

نصح الدكتور إبراهيم مجدي حسين، أستاذ الطب النفسي، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، بمنع لاعبيه من مشاهدة مباراة المنتخب الغاني والأوغندي اليوم، ضمن مباريات الجولة الخامسة بتصفيات كأس العالم روسيا 2018، والتركيز علي المباراة الخاصة بالفريق الوطني أمام الكونغو فحسب.

أوضح إبراهيم في حديثه لبرنامج “مساء الأنوار”، المذاع على قناة on sport، أن تركيز الفريق المصري مع أوغندا يشتت اللاعبين عن المهمة الأساسية أمام الكونغو، وهو ما قد يصيبهم بالتراخي أو القلق وفق نتيجة المباراة الأخرى.

أشار إلى أن الطب النفسي الرياضي موجود في أغلب الفرق العالمية والمنتخبات ويساعد اللاعبين على التخلص من القلق والتوتر، والتخلص من الأنانية وإنكار الذات وعدم الانشغال بالنقد السلبي هو سبيل الفوز.

ووجه رسالة إلى الجماهير قائلا: “الجماهير يجب أن تفهم أن المكسب أهم من الأداء، وعدم المبالغة في الفرح إذا فزنا على الكونغو، لأن أمامنا تحد آخر أمام غانا في حال خسرت مباراتها غدا”.

وتابع: “مطلوب من الجماهير تشجيع المنتخب ككل و ليس لاعب”، مؤكدا أن كرة القدم لعبة جماعية ودور الأخصائي النفسي العمل على تحسين الأداء النفسي للاعبين كلهم وليس لاعب واحد إلا إذا كان اللاعب لديه مشاكل عديدة تؤثر على مستواه ولياقته في الملعب.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock