فيديو: الأهلي يهزم الترجي ويخطف بطاقة التأهل

أحمد إمام
 
نجح النادي الأهلي في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما حقق فوزا هاما على فريق الترجي التونسي 1/2، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب رادس، ضمن منافسات دور الـ8 لدوري الأبطال الإفريقي، ليكون مجموع لقائي الذهاب والعودة 3/4 للفريق الأحمر.
 
جاء الشوط الأول هادئ بعض الشيء، حيث تبادل الفريقين الاستحواذ والسيطرة فالأهلي كان الأفضل في أول 10 دقائق، بل أضاع فرصة في الدقيقة 2 عن طريق اللاعب مؤمن زكريا لولا تألق حارس الترجي معز بن شريفية.
 
بعدها دخل فريق الترجي في الأجواء وبادل الأهلي الاستحواذ، ليخطئ علي معلول في إرجاع الكرة للحارس شريف إكرامي، وينفرد لاعب الترجي بالمرمى ويضطر إكرامي لعرقلته ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق التونسي، ليسكنها طه ياسين الخنيسي في الشباك بالدقيقة 40.
 
في الشوط الثاني ازداد ضغط الأهلي، حتى نجح علي معلول في تصحيح خطئه وتعديل النتيجة للفريق الأحمر بالدقيقة 50، بعدما تلقى الكرة العرضية من زميله عبدالله السعيد ليضعها معلول في الشباك.
 
وبالدقيقة 62 استطاع البديل جونيور أجاي إحراز هدف التقدم للنادي الأهلي، بعد تلقيه الكرة العرضية من معلول ليضعها أجاي برأسه في الشباك، قبل أن يضيع أزارو مهاجم الأهلي فرصة قتل المباراة بالدقيقة 80، بعدما انفرد من وسط الملعب إلا أن بن شريفية تألق وتصدى للكرة، بعدها استمرت محاولات الترجي التونسي لتعديل النتيجة إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
 
بهذه النتيجة تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة، ليلاقي المتأهل من فريقي النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي، حيث ستقام مباراة العودة بينهما غد الأحد بعد تعادلهم سلبيا في لقاء الذهاب.