شاهد: نصاب يحتال على مواطنين بـ9 مليون جنيه

نورا مجدي

كشفت الإعلامية رشا نبيل عن وجود نصاب استولى على 9 ملايين جنيه، من عدد من المواطنين، بادعائه بأنه يمتلك شركات لتشطيب الشقق والعقارات وتصميم الديكورات الخاصة.

قال أحد المواطنين الذين تعرضوا للنصب لـ”نبيل” أثناء تقديمها لحلقة مساء الخميس، من برنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة دريم، إن هذا الرجل أنشأ شركة وهمية لجمع الأموال وعند عودتهم إليها مرة أخرى وجدوه قد أزال “اليافطة” الخاصة بالشركة وافتتح شركة في مكان آخر من نفس الدائرة وهي دائرة النزهة، مؤكدًا أن المحاضر يتم حفظها إداريا.

أضاف مواطن آخر إنه دفع مبلغ 60 ألف جنيه منذ شهر ديسمبر الماضي لكنه اليوم في سبتمبر ولم يحصل على أي نوع من أنواع التشطيبات ليكتشف أنه تم النصب عليه.

فيما قالت إحدى السيدات أن ابنها يعمل بالخارج ويرسل لها الأموال كي تقوم بتشطيب شقته ثم تتعرض للنصب مضيفة “أنا اكتر واحدة محروقة، مش عارفة لما يتصل عليا أقوله إيه”.

في نفس السياق أوضح أحد الشباب في التقرير أنه قد حصل على قرض من البنك لتشطيب شقته وهو الآن مطالب بسداد القرض، وأضاف آخر أن هذا النصاب اتفق مع بواب العمارة لأنه يخبر الجميع بأن الشركة عمرها 20 عامًا وهذا يعني أن هناك فريق كامل من النصب بداية من البواب والسكرتيرة والفريق التنفيذي.

في السياق نفسه أوضح المحامي محمد عبد اللطيف في التقرير أن المشكلة متكررة بسبب عدم وجود رقابة على وسائل التواصل الاجتماعي فيما قال المحامي أحمد أبو يوسف إن المحاضر تحولت لمحاضر إدارية بدلا من محاضر جنحة نصب متسائلًا كيف يحدث هذا وذلك الرجل قام بالنصب على مايزيد عن 300 شخص وأخذ أرقام تتراوح من 50 ألف إلى 700 ألف مطالبا بتدخل نيابة الأموال العامة لأن المبلغ كبير ويتجاوز الـ 9 ملايين جنيه.

من جانبها أكدت الإعلامية رشا نبيل ضرورة وجود كلام آخر رادع لهذه النماذج حتى يكون هناك أحكام واضحة ورادعة تمنع تكرار مثل هذه الأمور من النصب.