"الأمن" يكشف تقاضي سعاد الخولي رشاوى بـ 10 مليون جنيه

إيمان دياب

قال الإعلامي خالد صلاح، إن إفساد اللحظات المهمة للدولة، ليس حكرًا على الإرهابيين وحدهم، ولكن هناك أيضا أشخاص فاسدين مشاركين في هذا الأمر، مشيرا إلى أنه من المدهش رؤية الهيئات الرقابية المصرية طوال الوقت وهى تلاحق بؤر الفساد الموجودة بين مسئولي الحكومة.

أوضح “صلاح” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامجه “آخر النهار” الذي يبث عبر فضائية ” النهار”، أن تحريات الأمن أثبتت أن سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية تقاضت رشاوى بقيمة 10 مليون جنيه من 5 رجال أعمال، لعدم تنفيذ قرارات استرداد أملاك الدولة منهم، حيث قامت قوات الأمن بإلقاء القبض عليها من مكتبها وضبط بحوزتها مستندات هذه المخالفات، حيث كشفت تحقيقات النيابة أنها أخفت ثرواتها غير المشروعة في حسابات بأسماء أشخاص آخرين.

وتابع قائلا: “الصدمات المتتالية مبترعبش ناس زي اللي أنتم شايفينهم ثم ينتهي بها الأمر أنها في صحبة هيئة الرقابة الإدارية متورطة في قضية رشوة خطيرة تحمي بها فساد ومفسدين.. في شيطنة في الجينات”.

في السياق ذاته، أكد أن عدم ضبط الجهاز الإداري بالدولة هو الذي أدى إلى انتشار الرشوة بين مسئوليه، لافتا إلى أنع بدون إصلاح الجهاز الإداري إصلاحا حقيقيا ستستمر الرشوة، حيث أشارت النيابة العامة أن سعاد الخولي تقاضت مبالغ مالية ومصوغات ذهبية مقابل تعطيل قرارات إزالة تعديات هؤلاء رجال الأعمال على أراضي الدولة، فقام قاضي المعارضات بحبسها 15 يومًا، منوها بأننا في مأساة حقيقية.