بالصور.. تفاصيل حفل توقيع "ديوان الدلع والوجع" لـ عادل سلامة

إسلام وهبان – شيماء خميس
 
أقيم مساء أمس السبت، حفل توقيع “ديوان الدلع والوجع”، للشاعر عادل سلامة، والصادر عن دار “أجيال” للنشر والتوزيع، وذلك في تمام الثامنة مساء، بمركز وليد خيري، بجاردن سيتي.
أوضح “سلامة” خلال الحفل، أن أسبابًا عديدة أدت لغيابه الفترة الماضية، عن تقديم دواوين أو المشاركة في فعاليات ثقافية، منها انشغاله بحياته الأسرية والعملية، كذلك عدم رغبته بالمشاركة في فترة ما بعد ثورة يناير، بما حملته من ارتباك في المشهد السياسي، مشيرا إلى أنه يرى الشعر كلمة باقية لا تموت بزوال حدث أو مشهد بعينه.

أشار إلى أن عددا كبيرا من أصدقائه حاول إقناعه بالعودة للكتابة، من بينهم الكاتب وليد خيري، والسيناريست محمد أمين راضي، ففكر في تجميع عدد من قصائده القديمة وتقديمها في ديوان جديد خاصة مع عدم توافر دواوينه السابقة بالمكتبات، ولكنه استطاع خلال فترة تجميع الديوان من كتابة قصائد جديدة قام بإضافتها للديوان، لافتا إلى أن كل قصيدة في “الدلع والوجع”، مذكور أمامها العام الذي كتبت به.

وأعلن الشاعر عادل سلامة، خلال حفل التوقيع، عن تأسيس “باند الدلع والوجع”، وهو “باند” شبابي، يديره الملحن جون خليل، وسيقوم بالتوزيع والتأليف الموسيقي مارك اسكندر، موضحا أن موسيقى الـ”باند” ستصاحب أشعاره، وأنه سيحاول تقديم حفلات شعرية بشكل مختلف ومتميز، وتقديم عددا من المواهب الشابة والأصوات المميزة.

شهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا، من بينهم الفنان محمود عزب، والفنان يحيى نديم، والشاعر أحمد شبكة، والفنان محمود غريب، والشاعر سالم الشهباني،  والكاتب باسم شرف، والكاتبة مي سعيد، والشاعر أحمد فايز، والشاعر مصطفى الجزار، والمنتج محمد رضا، والفنان شادي الدالي، والملحن أحمد حمدي، والمخرج المسرحي محمد عبد الفتاح “كالا بالا”،  بالإضافة إلى عدد من أصدقاء وعائلة “سلامة”.

من جانبه ذكر الشاعر السكندري أحمد شبكة، أنه تعرف على “سلامة”، من خلال أحاديثه مع الشعراء عن أيام الجامعة وشعراء الجامعة، والتي دائما ما يذكر بها اسم “عادل سلامة، كما قام بإلقاء قصيدة “إيه يا قلبي هي سايبة!”، وهي إحدى قصائد “الدلع والوجع”.
 
 
 
الشاعر سالم الشهباني، والذي ألقى قصيدة “احتلال”، من ديوان “الدلع والوجع”، روى تفاصيل لقائه الأول بـ”سلامة”، في قصر ثقافة حلوان، خلال إلقاءه لأولى قصائده، مشيرا إلى أن “سلامة” أعجب بشدة بكلماته، واقترح عليه الاشتراك في الفعاليات الثقافية بالجامعة.
 
 
أما الفنان يحيى نديم، مدير فرقة عمدان النور، والذي غنى “لحظة طيش”، وهي كلمات الشاعر عادل سلامة، فقد أوضح أن علاقتهما بدأت منذ الجامعة وأنهما تعاونا في العديد من الأعمال الغنائية، سواء بالتلحين أو الغناء، مشيرا إلى أن “لحظة طيش”، من الأغاني التي تمنى “سلامة” أن يغنيها الفنان محمد محيي.