11 تصريحًا لـ أيمن حلمي.. أبرزها عن مفاجآت حفل "بهججة راجعين"

إسلام وهبان

أعلنت فرقة “بهججة”، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن عودتها من خلال حفل غنائي بعنوان “بهججة راجعين”، وذلك بدرب 1718، يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس، في تمام السابعة والنص مساء.

تواصل إعلام دوت أورج، مع الملحن أيمن حلمي، مدير فرقة “بهججة”، للتعرف على الفرقة وأسباب غيابها، وتفاصيل عودتها، وبعض المفاجآت التي سيقدمونها خلال الحفل الجديد، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1-“بهججة” فرقة تقوم بتقديم أغاني مونولوجات معاصرة، بالإضافة إلى إحياء بعض أغاني التراث، والتي تتميز بروح الفكاهة، ولكن بشكل جديد، وتتكون من 5 فتيات بعضهم قام بالتمثيل بمسلسلات رمضان 2017، مثل أسماء أبو اليزيد، ورغدة جلال، بالإضافة إلى وئام عصام، وسمر جلال وهما ممثلتان بفرقتي “أتيلية المسرح” و”سيتارا”، كذلك المطربة نهال كمال.

 

2- فكرة تكوين فرقة “بهججة”، جاءتني بعد فترة من التفكير في تقديم لون فني مختلف مناسب للفترة الحالية، نحاول من خلاله التخفيف من الضغوط الحياتية التي نمر بها، ونشر روح البهجة والسعادة، فقمت بعمل “audition” لاختيار فتيات يتمتعن بصوت جيد والقدرة على التمثيل الكوميدي، وذلك للمزج بين الغناء والأداء الكوميدي.

3- حاولنا خلال اختيار اسم الفرقة التأكيد على تقديم محتوى مبهج، فتم اختيار اسم “بهججة” الذي ذُكر في فيلم الكيف للفنان الراحل محمود عبد العزيز، وذلك للتعبير عن البهجة المضاعفة.

4- الفرقة أقامت أولى حفلاتها عام 2015، على مسرح “روابط”، التابع لجاليري “تاون هاوس”، بعد نجاح الحفل قدمنا حوالي 6 حفلات، ثم ثوقفنا لمدة عام تقريبا؛ بسبب وجود بعض المشاكل في الإنتاج الفني؛ خاصة بعد سفر المؤلفة الموسيقية نهلة مطر، والتي كانت تقوم بتوزيع الأغاني، والتي شهدت الفرقة بفضلها تميّز خاص في الصوت والأغاني، فاحتجنا بعض الوقت لحل تلك المشكلة.

 

5- معظم أغاني الفرقة جديدة وهي إما من كلماتي أو كلمات الشاعر خليل عز الدين، مثل أغنية “عشرين جنيه لله”، و”يعوض الله”، و”وأنا في طريقي للسعادة”، كما أننا قمنا إعادة تقديم بعض أغاني التراث ولكن بشكل جديد مثل أغنية “لا والنبي يا عبده” التي غنتها من قبل الفنانة فاطمة سرحان.

6- حفل “بهججة راجعين”، يعتبر عودة حقيقية للفرقة، وتم تجهيز عدد من المفاجآت لجمهور ومتابعي الفرقة، منها تقديم أغنية جديدة بعنوان “ممنوع الاكتئاب”.

7- من المفاجآت التي سيشملها الحفل أيضا تقديم فيديو كليب جديد تم تصويره خلال الفترة الماضية، من إخراج رحاب ريحان، وسيتم عرضه للمرة الأولى خلال فقرات الحفل عبر إحدى شاشات العرض.

8- لا أعتقد أنه من الممكن إدخال عنصر شبابي بالفرقة، فهي تقوم من الأساس على فكرة تقديم البنات لفن المونولوج، فغناء الفتيات يضفي طابع من البهجة بشكل كبير، كما أنه من النادر تقديم البنت لذلك النوع من الغناء، ورغم عدم تقبل البعض لتلك الفكرة، إلا أن التحدي الحقيقي هو المستوى الذي نقدمه من خلال أعمالنا وحفلاتنا.

9- لا يوجد لدى الفرقة “استايلست” يكون مسئول عن الملابس، ولكننا نسعى لوجود هذا في الفترة القادمة، لكن أعضاء الفرقة يقومون بالاتفاق واختيار ملابسهم بجهودهم الذاتية، كما أن ال 5 بنات لا يتقاضين أي مقابل مادي، فالفرقة تقوم على الجهود الذاتية، فأنا مدير الفرقة ومخرجها الفني، بالإضافة لعملي كملحن الفرقة ومؤلف للكثير من أغانيها.

 

10- قدمت سابقا العديد من الأغاني البعيدة عن فن المونولوج أو الأغاني الخفيفة، فقد كانت أولى أعملي أغنية “يا عزيز عيني”، بفيلم “عين شمس”، وهي إحدى أغاني الفولكلور الشعبي التي قمت بكتابة كلمات جديدة لها، وصغت لها رؤية موسيقية بنفس اللحن، ثم تعاونت بعد ذلك مع فرقة “حالة” المسرحية، عام 2012، من خلال كليب “سرقوا الدستور”، كما أنني تعاونت مع مطربات عديدات بالأندرجراوند، مثل نغم صالح، وشيرين عبده.

11- رغم انشغال معظم أعضاء الفرقة الفترة الأخيرة، خاصة بعد مشاركة أغلبهم بأعمال درامية، إلا أنني لا أخشى ابتعادهم أو تركهم للفرقة، وذلك لسببين؛ أولهما حبهم الشديد لما يقدمونه من خلال الفرقة، والآخر هو ما تتيحه الفرقة لهم من مساحة استثنائية للتعبير عن أنفسهم وإظهار مواهبهم بشكل متميز.