"الحصري" تعرض صورًا لتعذيب أطفال دار أيتام بالأقصر

أحمد شعبان
 
عرضت الإعلامية إيمان الحصري، عددًا من الصور لأطفال مقيمين بدار “الشمس المشرقة” للأيتام بمحافظة الأقصر، وتُظهر الصور آثار الضرب والتعذيب على أجساد الأطفال، بالإضافة إلى مقطع فيديو قامت بتصويره إحدى المقيمات في الدار وتُدعى هناء عباس، ويظهر في الفيديو طفلة تحكي وقائع ضربها من قبل مشرفة الدار.
 
جاء ذلك خلال حلقة مساء أمس السبت، من برنامج “مساء dmc”، الذي يُعرض على شاشة “dmc”، وقالت هناء عباس، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إن مشرفة الدار وتدعى مديحة حسان، قامت بضرب وتعذيب أربعة من أطفال الدار، مضيفةً أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها المشرفة بذلك.
 
وتابعت “عباس”: “بلغت النجدة وتاني يوم في ناس من المحافظة جت، وحققوا مع الأطفال والمشرفة، وعملوا تقرير طبي للأطفال، والمشرفة بررت ضربها للأطفال بأنهم كانوا بيعملوا حاجات غير أخلاقية، وده محصلش”.
 
ومن جانبه، أكد أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، خلال
اتصال هاتفي بالبرنامج، على أنه لا تهاون مع أي موظف يقوم بانتهاك جسد الأطفال، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ عدد من التدابير حيال ذلك الأمر، حيث تم تحرير محضر من قبل مديرية التضامن، إضافةً إلى إرسال لجنة من قبل المحافظة، قامت بعمل كشف طبي على الأطفال، وأردف أنه تم إرسال المحضر إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.