بالصور.. تفاصيل حفل سالم الشهباني الثالث بساقية الصاوي

حسين السيد

أقام الشاعر سالم الشهباني، مساء أمس الأحد، الحفل الشعري الثالث له بساقية الصاوي، وذلك بقاعة الحكمة، وسط حضور جماهيري كبير.

 

الحفل استغرق ساعتين، قدم “الشهباني” خلاله العديد من القصائد، التي صاحبها عددا من المقطوعات الموسيقية المختلفة لكل قصيدة، قام بتأليفها الموسيقار وعازف القانون، دكتور محمد مصطفى العجيمي، بمصاحبة فرقته الموسيقية.

 

ألقى “الشهباني” ثلاث قصائد للمرة الأولى، وهي (الشغل للرجالة – مطلع الموال – خالتي فريجة)، كما قدم العديد من قصائده القديمة، منها (سيرة الورد، ولد خيبان، في الوداع، عاجل بعلم الوصول)، بالإضافة إلى قصيدة “الكمين”، وذلك بناء على طلب الحضور.

 

تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية، التي قدمها ضيوف الشرف، والتي تفاعل معها الجمهور بقوة، حيث قدم الفنان وليد الليثي، عددا من أغاني الطرب العربي، والأغاني البدوية، فيما شاركه الشاعر سالم الشهباني، بعض الارتجالات السيناوية، والتي تبرز عادات وتقاليد أهل سيناء. كذلك غنى الفنان أحمد الهاشمي، بصوته الطربي البديع، أغنيتي “مضناك” و”حلف القمر”. في جو فني ساحر.

 

 

جدير بالذكر أن الحفل شهد حضورًا مميزًا للعديد من الشعراء والكتاب الذين حضروا للاستمتاع بفن وقصائد “الشهباني”، حيث حضر الشاعر أحمد شبكة، والشاعر عمرو حسن، والفنانة أمنية حسن، والكاتبة مي سعيد، والكاتب وليد خيري، والكاتب باسم شرف، والملحن أحمد العتباني، بالإضافة إلى الإعلامية بثينة كامل.