التفاصيل الكاملة لأحدث حفلات سالم الشهباني بساقية الصاوي

إسلام وهبان

يقيم الشاعر سالم الشهباني، حفلاً شعريًا بساقية الصاوي، الأحد المقبل، الموافق 16 يوليو، على مسرح الحكمة، في تمام الثامنة مساء.

من جانبه ذكر “الشهباني”، في تصريح خاص ل”إعلام دوت أورج“، أن مشروعه الشعري قائم على تسليط الضوء على موروث البيئة البدوية التي ينتمي إليها، وإيصال عاداتهم وقضاياهم؛ فهو يعتبر نفسه سفيرا لأهل البدو.

أشار “الشهباني” إلى أن هذا الحفل سيحمل عددا كبيرا من المفاجآت، أبرزها حضور الفنانة أمنية حسن، والفنان أحمد الهاشمي، كضيوف شرف للحفل، كما أنه سيقدم الحفل هذه المرة بشكل مختلف ومميز.

وتابع: “سأقوم بتقديم عدد من القصائد الجديدة، والتي سألقيها لأول مرة، بالإضافة إلى عدد من القصائد التي حققت نجاحا كبيرا الفترة الماضية، لكن ما يميز هذا الحفل هو مصاحبة موسيقى خاصة لكل قصيدة، وقد قام بتأليف أغلب المقطوعات الموسيقية عازف القانون دكتور مصطفى العجيمي، بالإضافة إلى مقطوعتين لعازف العود دكتور ناجي أنس”، مضيفا أنه سيكون هناك فقرة غنائية سيقدمها المطرب وليد الليثي، وستحمل مفاجأة للحضور.

 

سالم الشهباني

جدير بالذكر أن سالم الشهباني، هو أحد شعراء العامية المصرية، صدر له عدد من الدواوين أبرزها “ولد خيبان” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2006، و”الملح والبحر” عن دار “أكتب” عام 2009، و”سيرة الورد” عن الهيئة العامة للكتاب عام 2012، وديوان “البعيد عن العين” عن الهيئة العامة للكتاب عام 2013، كذلك الديوان المجمع “الصحبجية2” عن دار “دون” العام الماضي.

كما حاز على عدد كبير من الجوائز كان من أبرزها؛ الجائزة الأولى من معهد “جوتا” عام 2006، جائزة أحمد فؤاد نجم عام 2015، وجائزة الدولة التشجيعية في الأدب فرع الشعر عام 2016.