"بكري" يكشف فساد مسابقة "كاتب رابع" بالنيابة الإدارية

قال النائب مصطفى بكرى، إن مسابقة وظيفة “كاتب رابع”، التى أعلنت عنها النيابة الإدارية غابت الشفافية تماماً عنها، وتابع:” تم اختيار الناجحين بالواسطة والمحسوبية وعدم الشفافية..هناك عدد كبير من الشباب المتقدم إلى هذه الوظيفة التقوا بى وقدموا لى المستندات التى تؤكد ذلك ومن بينها نجاح أثنين أشقاء دون المستوى”.
 
وأضاف “بكرى”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية “ON E”، وراديو نغم “FM”، أن أغلب الشباب الذى حصل على امتياز هذه المسابقة لم ينجح وللأسف نجح أقارب من هم يعملون فى النيابة الإدارية، وتابع: “ناس فى النيابة الإدارية جابوا أقاربهم ودخلوهم ..فيه ناس لم تدخل الامتحانات وآخرين مسافرين خارج البلاد ولكنهم نجحوا ..غابت الشفافية كاملة عن هذه المسابقة”.
 
ولفت النائب البرلمانى إلى أن النيابة الإدارية شكلت لجنة بعدكثرة الشكاوى من المتقدمين، برئاسة المستشار أحمد العراقى، وفى أول قرار لها فصلت 19 أخ وأخت اشقاء من الناجحين”، لافتاً إلى أن اللجنة وجدت انحرافات إدارية وقعت خلال هذه المسابقة فقررت اللجنة مد فتح الباب للتظلمات لمدة 60 يوماً.
 
واستطرد النائب البرلمانى قائلاً: “صدر قرار أمس بوقف النتيجة وهذا يؤكد أن هناك جدية فى التعامل مع ما وقع فى هذه المسابقة، ولكن لابد أن يكون هناك مكاشفة أمام الرأى العام..هناك 70 ألف ممن تقدموا للمسابقة صدموا مما وقع”.