بعد الهزيمة.. فرص تأهل الزمالك لربع نهائي "أبطال إفريقيا"

أحمد إمام

انتهت منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي اسفرت عن تلقي نادي الزمالك هزيمة قاسية أمام كابس يونايتد بنتيجة 1/3 خلال اللقاء الذي جمع بينهما عصر اليوم بمدينة هراري، بينما تعادل اتحاد العاصمة الجزائري مع أهلي طرابلس بهدف لكل منهما لتتعقد حسابات تأهل نادي الزمالك للدور ربع النهائي، ويظل أمل الصعود متاح لدى ال 4 فرق مما يزيد الجولة الأخيرة صعوبة.

وأصبح ترتيب المجموعة عقب نهاية هذه الجولة، اتحاد العاصمة في الصدارة برصيد 8 نقاط، أهلي طرابلس الليبي ثانيا بنفس رصيد النقاط، ثم كابس يونايتد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، والزمالك الذي أصبح رابعا برصيد 5 نقاط.

ويستعرض إعلام دوت أورج فرص تأهل الفريق الأبيض لربع نهائي البطولة في الجولة الأخيرة، والتي سيواجه فيها الزمالك فريق أهلي طرابلس، بينما سيواجه اتحاد العاصمة فريق كابس يونايتد :

في كل الحالات وقبل كل شيء يظل الزمالك مطالب بالفوز على الأهلي الليبي للمنافسة على فرص التأهل، نظرا لأن تحقيق أي نتيجة أخرى ستتسبب في خروج الزمالك مباشرة، بالإضافة لانتظار نتيجة مباراة كابس واتحاد العاصمة التي ستكون حاسمة في مصير تأهله من عدمه.

حيث أن فوز فريق كابس يونايتد على اتحاد العاصمة سينهي فرص الزمالك تماما وسيجعل فوزه على أهلي طرابلس مجرد تحصيل حاصل ليس إلا، لأن في هذه الحالة سيرتفع رصيد كابس إلى 9 نقاط وسيصعد كمتصدر للمجموعة، بينما سيصعد اتحاد العاصمة في الوصافة ب 8 نقاط نظرا لتفوقه في المواجهات المباشرة على الزمالك وأهلي طرابلس.

وبالتالي فرص تأهل الزمالك هي :

1) فوز اتحاد العاصمة على كابس يونايتد

في حالة فوز اتحاد العاصمة على كابس يونايتد وهو ما ينتظره الزمالك، سيصعد اتحاد العاصمة كمتصدر للمجموعة برصيد 11 نقطة، ويظل كابس 6 نقاط، وبالتالي إذا فاز الزمالك على الأهلي الليبي سيتساوى معه برصيد 8 نقاط لكل منهما، مع تفوق للزمالك في المواجهات المباشرة، حيث تعادلا في مباراة الذهاب بدون أهداف مع انتصار الزمالك في العودة، أي سيصعد الزمالك خلف فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

2) تعادل اتحاد العاصمة وكابس يونايتد

في حالة تعادل الفريقين سيرتفع رصيد اتحاد العاصمة إلى 9 نقاط، وسيصعد أول هذه المجموعة، بينما سيرتفع رصيد كابس ل 7 نقاط، وبالتالي إذا فاز الزمالك على الأهلي الليبي، سيصل للنقطة 8 متفوقا على أهلي طرابلس بالمواجهات المباشرة، وسيصعد كوصيف للمجموعة بجانب اتحاد العاصمة الجزائري.