شاهد.. مصريون ينقذون أطفال من مخاطر الطقس

تناولت الحلقة الثانية من برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُبث عبر فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم الأحد، الأطفال الذين يواجهون موجة الطقس البارد في بعض الدول العربية، لاسيما التي تشهد حروبًا، وسقوط العشرات في وسط المياه بسبب برودة الطقس.

نرشح لك : القائمة الكاملة لمواعيد مسلسلات رمضان 2017

قائمة التصنيف العمري لمسلسلات رمضان

وقفت طفلة مصرية أمام أحد المولات التجارية، مرتدية ملابس خفيفة، على الرغم من برودة الطقس، وترجو المارة منحها “جاكيت” أو “كوفية”، لحمايتها من البرد، إلا أن التجاهل كان نتيجة الأغلبية العظمى من المارة، وسط نظرات حادة، ونصحها البعض بسرعة دخول أحد المحال التجارية بعيدًا عن الطقس البارد.

بدأ يتفاعل معها المارة، بعد مرور ساعات من الوقت، لاسيما السيدات، اللاتي شعرن بأن تلك الفتاة ابنتهن، حيث منحتها سيدة “كوفية” دون تفكير، فضلًا عن زوجها الذي تنازل عن “الجاكيت” الخاص به، كما تبرع طفلًا عن “الجوانتي” الذي كان يرتديه، لحمايتها من البرد.

ظهر الفنان المصري كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، أمام الكاميرا، بعد دخول البعض في نوبة بكاء شديدة، وتأثرهم بوضع الطفلة، التي تواجه البرد بمفردها.

انتقلت كاميرا “الصدمة” إلى العراق، حيث ظهر طفل فقير مشرد، يطلب من المارة شيء يحميه من البرد، وعلى الرغم من تجاهل الكثير، إلا أن البعض الآخر ساهم في حماية ذلك الطفل من البرد، عن طريق التنازل عن “الجاكيت” أو “الكوفية”، وكان ذلك رد فعل سريع منهم، دون تفكير أو تردد.

أما في لبنان، وقف طفل أمام أحد الشوارع الجانبية، يتوسل الناس بإعطاءه شيء، يحتمي به من البرد، إلا أنه لم يتلق إلا التجاهل بعد مرور ساعات طويلة، حيث إنه كان يرفض الحصول على أموال مالية، أو طعام، حتى تلقى عرضًا من مواطن أن يذهب معه إلى المنزل، وآخر وعده بأنه يُعطيه ملابس في اليوم التالي.