"الدسوقي رشدي" يعرض تقريرًا عن سيدة تعمل مهنة "للرجال فقط"

أحمد شعبان

عرض الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، اليوم الجمعة، في فقرة المواطن مصري من برنامج “آخر النهار”، الذي يعرض على شاشة “النهار”، تقريرًا عن سيدة مصرية تدعى نيرمين ناجح، تعمل في دهانات الموبيليا وأعمال النقاشة والديكور، عقب مرض زوجها، والتي وصفها “رشدي”، بأنها “ست مصرية جدعة تحدت كل الصعاب، ووقفت في ضهر جوزها وبيتها، سيدة بألف رجل مما تعدون”.

قالت “نرمين” خلال التقرير إنها تعمل في مهنة الدهانات منذ ثلاثة سنوات، بسبب مرض زوجها الذي كان يعمل في نفس المهنة، مما دفعها لتحمل مشقة العمل من أجل ضغوط الحياة، لافتة إلى أنه كان يرفض ذلك إلا أنها استطاعت أن تقنعه، متابعة: “عندي 3 بنات وولد فرحانين بيا ومقدرين الشقا والتعب”.

أوضحت “نيرمين” أن زوجها هو من علمها “الصنعة” بشكل جيد، لافتةً إلى أنه عندما كان لا يجد من يساعده في العمل، كانت هي من تشاركه، قائلة: “بنحاول نشيل بعض ونكمل بعض”، مشيرة إلى أن قرارها بأن تعمل في مهنة تعتبر إلى حد ما “مهنة رجال” لم يكن سهلًا، متابعة:”لما كنت بشتغل في الورشة كان الناس مش متقبلين إني أبقا صنايعي، لكن مع الوقت تأقلموا مع الوضع”.

تابعت أنها أرادات من خلال العمل أن تثبت أن “الست ممكن تعمل أي حاجة”، موجهة نصيحة لكل سيدة مصرية، بأن تجتهد وتعمل، دون التفكير في ما إذا كان العمل يناسب الرجال فقط دون النساء، فهذا ليس صحيحًا.

أعربت “نيرمين” عن أمنيتها بأن يساعدها عملها في أن تحصل على شقة ملك لها، دون انتظار أية مساعدة من أحد، لافتة إلى أنها أيضًا تعمل في دهانات الأنتيكات والتحف والتماثيل، إلى جانب عملها في الموبيليات والديكورات.