10 معلومات عن "رامبو" الذي أعاد الرجاء للأضواء

أحمد إمام

نجح نبيل محمود المدير الفني لنادي الرجاء ولاعب الزمالك الأسبق والذي اشتهر بلقب “رامبو” خلال مسيرته الكروية، في أن يقود فريق الرجاء للعودة للدوري الممتاز مرة أخرى، بعدما استطاع تحقيق فوزا هاما ومثيرا على فريق بلدية المحلة بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب محمد حمبوزو في الدقيقة 95 من عمر المباراة، ليصعد الرجاء لدوري الأضواء والشهرة من جديد.

وكان نبيل محمود قد تولى تدريب نادي الرجاء فبراير الماضي خلفا للكابتن طارق محجوب، وعلى الرغم من أن الرجاء كان بعيدا عن المنافسة حيث وصل الفارق بينه وبين المتصدر بلدية المحلة إلى 8 نقاط كاملة، إلا أنه نجح بخبرته في قيادة الفريق إلى الدوري الممتاز في النهاية.

يرصد إعلام دوت أورج أبرز 10 معلومات عن “رامبو” الزمالك:

1- من مواليد 13 أغسطس 1968.

2- واحد من أبرز المدافعين في تاريخ نادي الزمالك بجيل التسعينات.

3- أطلق عليه لقب “رامبو” نظرا لبنيته القوية وجراءته الشديده داخل الملعب.

4- حقق مع الفريق الأبيض 4 ألقاب دوري و 3 دوري أبطال إفريقيا ولقب لكأس مصر وكأس أفرو آسيوي، و بطولتي سوبر إفريقي.

5- تدرب على يد الكابتن محمود الجوهري في نادي الزمالك، حيث كان لاعبا بالزمالك عندما قاد الجوهري الفريق الأبيض لحصد البطولة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا عام 1993 على حساب كوتوكو الغاني.

6- واحد من اللاعبين المميزين في ضربات الرأس، حيث أحرز معظم أهدافه برأسه، ويعد أشهرها في شباك النادي الأهلي موسم 94/95.

7- لاعب دولي للمنتخب المصري ( ناشئين وشباب والأوليمبي والعسكري والمنتخب الأول) ولعب لعدة أندية أخرى منها الصليبخات الكويتي والمعادن المصري، وأسمنت السويس.

8- اتجه عقب الاعتزال للحصول على الدورات التدربيبة لبداية مسيرته كمدرب، حيث حصل على الدورة الأساسية لمدربين كرة القدم، والدورة المتقدمة لمدربين كرة القدم، بالإضافة للرخصة B من الاتحاد الإفريقي للمدربين.

9- بدأ حياته التدريبية من دوري القسم الثاني للحصول على الخبرات الكافية، حيث تولى العديد من الفرق منها جرند أوتيل (مرتين)، شباب قها، القناطر الخيرية (مرتين)، سوهاج و المنيا والقناة، بالإضافة لقيادة نادي حطين السعودي الذي يشارك في دوري القسم الثاني للمحترفين لمدة 6 شهور، وغيرهم من الأندية وصولا إلى نادي الرجاء.

10- شقيقه هو الكابتن محمود محمود مدافع نادي الزمالك السابق، والذي لعب بالزمالك منذ عام 2001 وحتى عام 2007، حقق خلالها العديد من البطولات مع الفريق الأبيض منها الدوري العام ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري السعودي وغيرها.