رغم الهزيمة.. سموحة يتأهل لدور الـ 32 بالكونفدرالية

أحمد إمام

نجح فريق سموحة في التأهل لدور الـ 32 مكرر لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، رغم الهزيمة القاسية التي تلقاها من الفريق الكيني أولينزي ستارز بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهم عصر اليوم في إطار إياب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية، ليفوز سموحة في مجموع لقائي الذهاب والعودة بنتيجة 3/4، نظرا لفوزه في لقاء الإياب بنتيجة 0/4.

نجح الفريق الكيني في أخذ المقدمة في الدقيقةالتاسعة، بعدما تلقى اللاعب إيفانز مواكا تمريرة طولية في قلب الدفاع ليضعها في الشباك، قبل أن يعزز الفريق الكيني تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 37 من الشوط الأول، عن طريق اللاعب صامويل أونياجو الذي استغل الخطأ الدفاعي القاتل من دفاع سموحة لينفرد ويسدد في المرمى.

بعدها نجح فريق أولينزي ستارز في إحراز الهدف الثالث، ليواجه فريق سموحة ضغط كبير من الفريق الكيني الذي حاول إحراز هدف تعديل النتيجة ولكن كل محاولاته باءت بالفشل ليتأهل سموحة إلى دور الـ 32 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية عقب مباراة كانت في غاية الصعوبة على الفريق السكندري.

يذكر أن النادي المصري تأهل للدور نفسه بعدما تم إقصاء منافسه فريق دجوليبا المالي من البطولة، وذلك بعد أن اتخذ الاتحاد الدولي قرارا بوقف نشاط الإتحاد المالي لكرة القدم نظرا للتدخل الحكومي، مما تسبب في إقصاء جميع الفرق المالية من بطولات إفريقيا.