"الصحبجية 2" في ضيافة آخر النهار

يستضيف الإعلامي خيري رمضان، شعراء ديوان “الصحبجية2″، يوم الأحد المقبل 12 مارس، في تمام الساعة الـ8 مساءً، خلال حلقة برنامجه “آخر النهار”، الذي يبث عبر قناة “النهار” الفضائية.

يشارك في الحلقة كل من الشعراء أحمد شبكة، ومحمد السيد، ودعاء عبد الوهاب، وسالم الشهباني، ونبيل عبد الحميد، وممدوح فوزي، ومروة جمال الدين، وإيرين يوسف، وضياء الرحمن، وخلف جابر، ومحمد إبراهيم، وأحمد النجار.

يذكر أن ديوان “الصحبجية2” هو تجربة شعرية جماعية لـ 15 شاعر هم أحمد شبكة، ودعاء عبد الوهاب، وأحمد البوهي، ومروة جمال الدين، وإيرين يوسف، وأحمد النجار، وخلف جابر، ونبيل عبد الحميد، وسالم الشهباني، ومحمد السيد، وعمرو أبو زيد، وممدوح فوزي، وضياء الرحمن ضياء، ومحمد إبراهيم، وأحمد الراوي.

أوضحت الشاعرة دعاء عبد الوهاب، أن “الصحبجية 2” يختلف عن “الصحبجية”، فالتجربة الأولى كانت تحوي قصيدتين لكل شاعر، إنما الثانية تضم 3 قصائد لكلٍ من الـ15 شاعر، لذا فهي أثرى وأعمق، لافتة لوجود رسمة لكل قصيدة بريشة هبة عيسى.

وصفت الشاعرة الديوان بأنه أشبه بشرائط “الكوكتيل” القديمة، التي كانت تعتمد على جمع أغاني للفنانين المفضلين وقتها، للاستماع لأحب الأغاني على الجمهور في شريط واحد، لافتة إلى أن الشعراء المشاركين منهم حاصلين على جوائز عدة، وكلهم وجوه معروفة.

من جانبه ألمح الشاعر أحمد شبكة، إلى أن كافة قصائد الديوان جديدة، ولم تنشر من قبل، مؤكدًا أن كل الشعراء في الديوان شاركوا بأقوى ما لديهم، لإيمانهم وحبهم في التجربة وإخلاصهم لها.

أضاف “شبكة” إلى أن التركيز في هذه التجربة كان على الشعر فقط، وقوته، ومعانيه، وهذا هو الرهان هذا العام، مؤكدًا أن الديوان يشارك فيه وجوه جديدة عن العام الماضي منهم هو شخصيًا، بالإضافة إلى نبيل عبد الحميد وإيرين يوسف، وعمرو أبو زيد، وأحمد الراوي.