الأرصاد الجوية : أمطار و"شبورة مائية" على هذه المناطق

إيمان دياب

أكّدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، حتى جنوب البلاد نهارًا وشديد البرودة ليلًا.

أضافت الهيئة أن هناك سحبًا منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها نزول الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وقد تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

كما تنشط الرياح  الشمالية الغربية على البحر الأحمر، مما يؤدي إلى إرتفاع الموج ما بين 1.5متر إلى  2متر، كما نوه الخبراء بأن حالة الطقس على البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة في بعض الأحيان، حيث يتراوح ارتفاع الموج فيهما ما بين 2متر  : 2.5متر.

وكان وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، كان قد حذرالمواطنين خاصة قائدي السيارات بأنه من المتوقع أن تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحًا، وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى السبت المقبل.

ونصح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بالقيادة بهدوء على الطرق في الصباح الباكر نظرًا لظهور الشبورة المائية، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، خاصةً خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.