"كمال" عن التعديل الوزاري الجديد : الناس مش مهتمة

شروق مجدي

تساءل الإعلامي أسامة كمال عن المتسبب في تسريب أسماء المرشحين للتعديل الوزاري الجديد، قبل الإعلان عنها بصورة رسمية، متسائلًا عما إن كان أحد موظفي مجلس الشعب أم أحد النواب هو المسئول عن ذلك، قائلاً “الناس مبقاش عندها اهتمام بتعديل الوزراء، الإعلام هو بس اللي مهتم”.

أضاف “كمال” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “مساء DMC” الذي يقدمه عبر قناة “DMC”، أن تأخير تقديم الأسماء إلى البرلمان، كان بسبب عبد المنعم البنا المرشح لوزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن البرلمان كله تفاجأ باستبعاد وزير التخطيط أشرف العربي.

في نفس السياق، أبدى “كمال” تعجبه من موقف نائب البرلمان مجدي ملك، الذي كان يملك وثائق وإثباتات تدين وزير الزراعة الجديد، ورفض التصريح بها قبل أن ينتهي البرلمان من التصديق على التعديل الوزاري الجديد، وبعد حلف الوزراء اليمين الدستوري أمام الرئيس.

أشار إلى أنه كان يجب عليه تقديم المستندات، لأنه من حق أعضاء البرلمان والشعب معرفة المستندات والوثائق التي تدين الرجل، مؤكدًا أن تأخير عرض المستندات به تضليل يجعله يشك في صحتها.

يُذكر أنه قد وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على الترشيحات المقدمة من مجلس الوزارء بشأن إجراء تعديل وزاري شمل تسع حقائب وزارية وأربعة نواب للوزارء.