علي ربيع يروي قصته الكوميدية مع التمثيل - E3lam.Com

قال الفنان علي ربيع، إنه التحق في البداية بمسرح كلية التجارة، ولم يكن يعلم مدى موهبته، لكن كان صديقه في الجامعة يرى فيه الموهبة، موضحًا أن صديقه “زن عليه” لمدة 3 أشهر للانضمام للمسرح.

أضاف “ربيع” في حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على شاشة “cbc”، أنه أكّد لرئيس فريق المسرح أنه لا يعلم شيئًا عن الفن، ومع ذلك طلب منه المجئ لـ”البروفه” في اليوم التالي، موضحًا أنه عرّف نفسه في اليوم الأول أمام الفريق بأن اسمه “علي كريم”، واسم “الدلع” كريم، لينفجر الموجودون في المسرح من الضحك.

وأوضح أن رئيس الفريق طلب منه تقليد الفنانين، فقام بعمل هذا الأمر، لذا تم قبوله وينضم إلى مسرح الجامعة بالفعل ويدخل المجال الفني، مشيرًا إلى أنه استمر في التدريب على جملة واحدة لمدة 4 أشهر، ليقولها في المسرح، ولكن في العرض لم يفعل ذلك، وخرج على المسرح ولم يقلها.

في نفس السياق، تابع ربيع تصريحاته قائلاً “مثلت دور رجل عجوز في مسرح الجامعة بعد ذلك وحصلت على جائزة أفضل ممثل جامعات مصر في جامعة المنصورة وكان هذا بسبب مخرج مميز دربني جيدا وكانت مسرحية جيدة وفي دار الأوبرا وشاهدني أشرف عبد الباقي في مركز الإبداع”.