10 معلومات عن مهاجم الأهلي الجديد

أحمد إمام

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي لمدة ثلاث سنوات ونصف، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية قادما من نادي “كيلمارنوك” الاسكتلندي، بالرغم من أن كوليبالي يبلغ من العمر 22 عاما إلا إنه خاض العديد من التجارب الأوروبية ولعب لعدد كبير من الأندية التي اكتسب من خلالها خبرة كبيرة، أبرزهم نادي توتنهام الإنجليزي.

في هذا التقرير يرصد إعلام دوت أورج أبرز 10 معلومات عن كوليبالي مهاجم الأهلي الجديد.

1) من مواليد 26 ديسمبر عام 1994 بساحل العاج، هاجر كوليبالي من كوت ديفوار وهو في سن الـ13 هربا من الحرب الأهلية التي وقعت بها، ليعيش بإيطاليا فترة طفولته مع والده الذي تزوج من فتاة إيطالية وقتها.

2) التحق بعدها بأكاديمية “أريزو” لكرة القدم في إيطاليا، ليبدأ مشواره مع كرة القدم والتي شهدت تألقه بشكل كبير، حتى قام رئيس الأكاديمية بترشيحه لينضم لنادي سيينا الإيطالي.

3) انضم إلى نادي سيينا الإيطالي عام 2009، لعب كوليبالي معهم 10 مباريات مع فريق الشباب تحت سن 19 سنه وسجل معهم هدفا وحيدا.

4) بدأ كوليبالي مسيرته الدولية مع منتخب بلاده كوت ديفوار في بطولة كأس العالم 2011 للناشئين تحت 17 عام بالمكسيك، وتألق بها بشكل كبير بل نجح في الحصول على لقب هداف البطولة بعد إحرازه تسعة أهداف خلال أربع مباريات، حيث سجل هدف أمام استراليا، 4 أهداف أمام الدنمارك، وهاتريك أمام البرازيل، بالأضافة لهدفه في شباك المنتخب الفرنسي، بل استطاع في كسر الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب فلورينت سينما بونغول بكونه اللاعب صاحب أكبر عدد أهداف في مونديال الناشئين 2001.

5) اهتمت أندية أوروبا بكوليبالي بعد مستواه الرائع في مونديال الشباب بالمكسيك، بل انتشرت أقاويل وقتها عن اهتمام فرق مثل ريال مدريد الأسباني و مانشستر يونايتد الإنجليزي بالإضافة إلى توتنهام الإنجليزي.

6) اطلق عليه وسائل الإعلام بعد مونديال الشباب لقب “دروجبا” الجديد نسبة إلى اللاعب الإيفواري الكبير ديديه دروجبا.

7) أعلن نادي توتنهام تعاقده مع اللاعب في 18 يوليو 2011، وذلك عقب تألقه في مونديال الشباب بالمكسيك، تألق كوليبالي مع توتنهام، حيث نجح في أحراز هدف في أول مباراة له مع فريق الشباب ضد فريق “برايتون”، ثم بتسجيله هدفين ضد فريق “انتر ميلان” الإيطالي، بالإضافة لهدف في فريق “إيندهوفن” الهولندي، ليتم تصعيده بعدها للفريق الأول، و يشارك معهم لمدة 65 دقيقة ويتمكن من إحراز هدف الفوز في شباك فريق “ستيفنينج”.


8) انتقل إلى نادي “جروسيتو” الإيطالي لمدة عام على سبيل الإعارة عام 2013، وشارك معهم في 12 مباراة سجل خلالهم هدفين.

9) قام نادي باري الإيطالي بشراء اللاعب من نادي توتنهام بصفة نهائية في عام 2014.

10) لعب كوليبالي للعديد من الأندية خلال مسيرته الكروية، كان منها نادي بيستويسي الإيطالي، و بيتربروه يونايتد، ونيوبوروت كاونتي الإنجليزيين، حتى كانت آخر محطات اللاعب الإيفواري هو فريق كيلمارنوك الاسكتلندي، حيث شارك معهم في 26 مباراة سجل خلالها 11 هدفا، إلى أن استقر به الحال في القلعة الحمراء ليخوض معهم تجربة جديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=SM_8BlbtLJQ