لماذا يجب أن يغيب عمر طاهر عن مباراة المنتخب؟

شروق مجدي

اعترض الكاتب الصحفي محمد فتحي، على تشكيل منتخب مصر، مؤكدًا أن هناك العديد من التغييرات التي يجب أن تحدث فيه، مستنكرًا طريقة لعب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب الفراعنة.

أوضح “فتحي” خلال مقابلة تليفزيونية في برنامج “صباحك مصري” الذي يبث على قناة (MBC مصر)، والذي تقدمه الإعلامية سهام صالح، أنه يعترض على إشراك “كوبر”، لبعض اللاعبين الذين لم يقدموا “أمارة” تؤهلهم للعب في منتخب مصر، كعمرو وردة ومحمد النني، لافتًا لأهمية ضم محمد كهربا وآخرين ممن ساهموا في فوز المنتخب.

ألمح الكاتب الصحفي، إلى أن شريف إكرامي حارس مرمى المنتخب الوطني الأول والنادي الأهلي مع أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب، تمثل مصر بصورة كبيرة، لافتًا أن الأخير يريد أن ينشر صورة إيجابية بتصريحه بأن “إكرامي” لم يكن مصابًا قبل المباراة، لكن رد “إكرامي” أثار لغطًا مؤكدًا أنه سوء تفاهم سينتهي قريبًا.

أكد “فتحي” أنه في حال هزيمة المنتخب المصري سيتم إقالة كوبر ولن يعود حتى إلى مصر مرة أخرى، ولكن في حالة فوزه بالبطولة سيصبح أسطورة لدى المصريين، خاصة وأن طريقة لعبه تعتمد على أنه لا يهتم بالأداء قدر اهتمامه بالنتيجة.
فيما قال أحمد عبد الباسط مدير تحرير موقع “رياضة 24″، خلال مكالمة تليفونية إن أكبر مشكلة تواجه المنتخب الوطني هي إصابة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لمنتخب مصر، لأن البديل الوحيد له هو اللاعب كريم حافظ، وهو صغير جدًا في السن، ما يثير المخاوف من المباراة.
أضاف “عبد الباسط” أن الأمل في فوز مصر على غانا يكمن في نقطتين هما عدم حضور محمد فتحي والكاتب عمر طاهر، في إشارة إلى حضورهم مباراة منتخب مصر وغانا التي انتهت بستة أهداف لغانا، أو رغبة مدرب غانا في أن يتأهل كثاني المجموعة حتى يغير الملعب الذي يلعب عليه، مما سيدفعه إلى اللعب بالبدلاء.

من جانب آخر كشف “عبد الباسط” أن جهاز منتخب مصر يرى ما لا يراه الجمهور، فغياب “النني” عن المباراة سيُحدث خللًا كبيرًا، لذلك يجب مشاركته، بالرغم من لهجوم المثار عليه وعلى الجهاز الفني للمنتخب.