شكوى ضد "مصر للطيران" على الهواء

وليد سمير

قدمت السيدة سارة غالب شكوى ضد شركة “مصر للطيران”، عبر برنامج “90 دقيقة”، واتهمتها بالإهمال والتقصير، وبأنها كانت ستتسبب في ضياع حياة والدها، بسبب نقص التجهيزات المتعلقة بأجهزة التنفس الصناعي، التي يستخدمها من يعاني من أمراض في رئتيه وضيق في التنفس.

أوضحت “غالب” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم، الثلاثاء، مع الإعلامي هيثم سعودي، مقدم برنامج “90 دقيقة”، الذي يبث على قناة “المحور” أنها حجزت رحلة لوالدها على إحدى طائرات “مصر للطيران”، المتجهة من إمارة الشارقة بدولة الإمارات إلى القاهرة، ودفعت قيمة تذكرة الرحلة، ودفعت قيمة إضافية لتجهيز مقعده بأجهزة تنفس صناعي.

أشارت “غالب” إلى أنها قامت بحجز تذكرة مجهزة بأجهزة تنفس صناعي لوالدها أكثر من خمس مرات من قبل، وكانت تدخل وتجد المقعد مجهز كما هو متفق عليه، لكن في المرة الأخيرة حجزت لوالدها ودفعت قيمة الأجهزة الإضافية، لكنها فوجئت عند صعودها هي ووالدتها ووالدها على الطائرة، بعدم وجود تجهيزات التنفس الصناعي التي دفعت ثمنها.

لفتت “غالب” إلى أن والدتها طالبت طاقم الطائرة بالتدخل، وتساءلت عن عدم سبب وجود أجهزة التنفس الصناعي، فتحدث معها طاقم الطائرة بطريقة سيئة، بل وجاء قائد الطائرة وقال لها:” ما تموتي جوزك في مصر، جايباه هنا ومشحططاه ليه، ما تقرفوناش بقى، انزلي انتي وجوزك من الطائرة خلينا نطلع”.

نوهت صاحبت الشكوى ضد مصر للطيران بأنها حينها جرت مسرعة إلى مسئولين شركة مصر للطيران بمطار الشارقة، واعتذرو لها وأخبروها أنهم سيحاسبوا ذلك الطيار، وأبلغوها أنها هي ووالدها ووالدتها سيافرون على متن طائرة رحلة أخرى مجهزة بالكامل بعد عدة ساعات، ولكن بعدها جاء أحد المسئولين وأخبرهم بعدم وجود رحلات مجهزة لوالدها وعدم سفرهم على أي رحلة.