"موسى": "الجزيرة" كانت على علم بانفجار العريش

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قناة “الجزيرة” القطرية كانت على علم بمكان وموعد العملية الإرهابية، التي وقعت صباح اليوم، في مدينة العريش، موضحًا أن مصور “الجزيرة” كان موجودًا في موقع الانفجار، قبيل تنفيذ العملية، ومُستعدًا لتصوير الحادث.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، أن “الجزيرة” هي أول قناة التقطت صورًا ومقاطع فيديو للحادث، وتم إرسالها إلى شبكة “رصد” الإخبارية، والقنوات والمواقع التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مضيفًا أن قطر التي توجه “الجزيرة” شريكة في تنفيذ العمليات الإرهابية التي تقع داخل مصر.

تابع أن بعض أهالي سيناء، يتعاونون مع صحفيي الجزيرة، مشيرًا إلى  أن مصور الأخيرة الذي وصفه بـ”المُحترف” هو نفسه مصور العمليات الإرهابية التي تنفذها جماعة الإخوان المسلمين، موضحًا أن يد هؤلاء مُلطخة بدماء الشهداء الذين راحو ضحية الدفاع عن الوطن خلال السنوات الأخيرة.

في سياق متصل، هاجم “موسى” عز الدين دويدار، القيادي الإخوان الهارب إلى الخارج، بسبب إدعاءه أن مصر ليس لديها جيشًا قويًا، داعيًا جيوش العالم باحتلالها، واصفًا إياه بالإرهابي الذي يسعى لنشر الفوضى والإرهاب في الدولة، مضيفًا أنه يُعد أحد الشامتين في دماء الشهداء.

كان عز الدين دويدار، وجه رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للدول المُعادية لمصر، داعيًا إياهم بالدخول إلى مصر واحتلالها، قائًلا: “اتفضلوا مصر مقشرة بترحب بكم، مافيهاش جيش، تقدموا الطريق مفتوح لكم، حتى يقوم الشعب المصري ببناء دولة جديدة”.