لماذا ارتفعت أسعار الدواجن من جديد؟

كشف النائب السيد حسن، عضو مجلس النواب، وعضو منتجي الدواجن، أن ارتفاع سعر الدولار تسبب في ارتفاع أسعار الدواجن من جديد في مصر.

أوضح “حسن” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها “هنا العاصمة”، المُذاع عبر فضائية (CBC)، مساء اليوم الأحد، أن الدولار ارتفع من 15 جنيه، إلى 18 و19 جنيه، لافتًا أن كل جنيه زيادة في سعر الدولار يرفع من سعر الذرة 100 جنيه، والصويا 400 جنيه، مؤكدًا وصول طن العلف إلى 7000 جنيه.

أضاف عضو منتجي الدواجن، أن المشكلة الأساسية ترجع لعدم زراعة تلك الحبوب في مصر، مشيرًا إلى أن المخرج من ذلك يكون بزراعة الذرة الصفراء على الأقل، مؤكدًا على لقائه مع رئيس الوزراء للتنسيق بإقامة شركة لزراعتها وتسويقها، ما يعني شرائها من الفلاح بـ3000 جنيه، بدلًا من 7000 جنيه.

ألمح “حسن” أن ارتفاع الأسعار، ليس بيد أحد فكل شيء زاد، مضيفًا أن هناك بروتوكول باستلام هيئة السلع التموينية شحنة 20 ألف طن دواجن بسعر 20 جنيه، من أول يناير، وتم استلامهم بالفعل، ومدون عليهم وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن سعر الأجزاء الخلفية “الأوراك” بـ11 جنيه.

أشار عضو منتجي الدواجن، أن الدواجن في المجازر بـ30 جنيه، أي من المفترض أن تباع بـ35 جنيه، ولكن الأزمة في الوسيط بين المجازر والمستهلك.