هل يناقش البرلمان اتفاقية "تيران وصنافير" على الهواء؟

أحمد حسين صوان

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سوف يرسل اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، إلى مجلس النواب، خلال الساعات القليلة المُقبلة، بهدف مناقشتها، موضحًا أنه من المُفترض أن يعرض الدكتور علي عبد العال رئيس “النواب” على الأعضاء، ومن ثم إرسالها إلى لجنتي دفاع الأمن القومي، والتشريعات بالمجلس.

أوضح “بكري” خلال برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الخميس، أن المجلس سيناقش تلك الاتفاقية باستفاضة واسعة، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من المناقشة سوف يتم الاستماع لآراء الأشخاص كافة سواء المؤيدة أو المعارضة للاتفاقية.

أكد أنه سيطالب بضرورة استضافة مجلس النواب للخبراء، وأساتذة التاريخ، والجغرافيا، والقانون الدولي، والاستماع إلى وجهات النظر المُختلفة، فضلًا عن المطالبة بإذاعة المناقشات على الهواء مباشرةً، بهدف مشاركة الرأي العام، والإطلاع على الحقائق كافة، مؤكدًا أن المناقشة ستكون مفتوحة أمام الجميع.

طالب “بكري” الأشخاص الذين يملكون أي مستند يتعلق بجزيرتي تيران وصنافير، إرسالها إلى مجلس النواب، دون التشبث بآرائهم في وجود المستندات وتوفير الحقائق التي تؤكد أحقية مصر أو السعودية للجزيرتين، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة، لن يخونوا الشعب المصري، لأن التاريخ سيحاسب كل شخص.