"القطط الصغيرة" يكشفون عن تحديات نجاح الفرقة

روى أعضاء فرقة ” لي بيتيشاه”، وجدي فرنسيس وصادق قلليني وعزت أبو عوف وصبحي بدير وبينو فارس، في حلقة “القطط الصغيرة – العودة” التي قدمتها الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها “صاحبة السعادة”، مساء الاثنين، عبر شاشة (CBC)، التحديات التي واجهوها بعد قرارهم بتكوين الفرقة والغناء.

قال وجدي فرنسيس، أحد المواقف التي واجهتهم خلال أولى حفلاتهم، وهم مفلسون، وبدأت الناس في التوافد على الحفل، فسألهم صاحب المكان عن ما يفضلون شربه، فأجاب عمر خيرت: “واحد اسكالوب بانيه”، دلالة على الجوع الذي أصابهم بسبب قلة المال، وسيرهم يوميًا من ميامي إلى سبورتنج، على الأقدام، واعتمادهم على الذرة المشوي كوجبة.

وأوضح الفنان عزت أبو عوف أن أبائهم رفضوا إعطائهم المال معلقًا “قالولنا عاوزين تغنوا بعد الحرب مفيش فلوس”، لافتًا إلى أن الموسيقار عمر خيرت هو من حماهم من النوم في الشارع، باستضافته لهم في منزله.

وأردف أبو عوف ضاحكًا أنهم ظلوا أسبوعًا كاملًا يأكلون من “قفص عنب”، معلقًا “أرخص حاجة جبنا قفص عنب، وكل واحد فينا يطلع عنقود وياكله”، مضيفًا أنهم كانوا يقنطون في الدور الرابع، ويراقبون المارة من الشباك، وعندما يرمي أحد سائقي السيارات سيجارة يتسابقون على السلم، لأخذ “السبارس” ليتقاسموها سويًا.

وعبر وجدي فرنسيس، عن سعادتهم عند حصولهم على أول عرض غنائي لهم في “العجمي بالاس” بعشرين جنيه، ووجبة فطار وغذاء وعشاء، وعلق عليه أبو عوف “شوفي بقى السعادة اللي كنا فيها”.

ولفت الفريق إلى أن هذا الصيف كان نقطة البداية لهم، فمن خلال تلك الحفلات شاهدتهم “مدام درمللي”، حماة الفنان أحمد رمزي، وطلبت منهم الغناء عندها في الشتاء، فعادوا لذويهم منتصرين بأربعة جنيهات لكل منهم في الحفلة.