عرض "اشتباك" في الصحراء الجزائرية - E3lam.Com

تنظم الجمعية الفنية السينمائية “أضواء” بمساهمة مجموعة من رجال الأعمال وولاية “ورقلة” وتحت إشراف وزارة الثقافة، اللقاءات السينمائية الأولى “لحاسي مسعود”، وذلك في الفترة من 18 الى 22 ديسمبر القادم.

وسيتم خلالها عرض الافلام العربية المرشحة لجوائز الاوسكار لأحسن فيلم اجنبي، ويبلغ عددها 10 افلام من بينها الفيلم الجزائري ” البئر” بالإضافة للأفلام العربية المرشحة لهذه الجائزة، مثل “مسافة ميل بحذائي” من المغرب، ” كتير كبير” من لبنان،”3000 ليلة” من فلسطين، “بركة يقابل بركة” من السعودية، “اشتباك” من مصر وغيرها، كما ستكون هذه العروض متبوعة بنقاشات مع صناع الأفلام.

وستشهد هذه اللقاءات حضور العديد من النجوم السينمائيين من الجزائر والوطن العربي، حيث ستستضيف مدينة “حاسي مسعود” الواقعة في صحراء الجزائر، السينما العربية المرشحة للأوسكار، قبل أيام من الاعلان عن القائمة القصيرة المرشحة لجوائز أحسن أوسكار لفيلم اجنبي.

اللقاءات السينمائية لحاسي مسعود، لن تقتصر فقط على العروض السينمائية، ولكن سيتم على هامشها، ندوات يشارك فيها مختصون في “تحليل الأفلام” وستكون موجهة للصحفيين المهتمين بالسينما، بالإضافة لندوات أخرى حول ” الصورة” وندوة ثالثة حول “الأنفوغرافيا”.

جدير بالذكر انه سيتم تنظيم ندوة صحفية خاصة باللقاءات السينمائية الاولى “لحاسي مسعود” يوم 15 ديسمبر الجاري، تحت أشراف المنسق العام للأيام الفنان الكبير حسان بن زيراري وسيتطرق فيها للبرنامج العام بالتفصيل.