أسعار الكهرباء ستزيد بعد 9 أشهر

قرأها: مصطفى شحاتة

** «الأخبار» تنقل تصريح الرئيس السيسى لوكالة الأنباء البرتغالية: «ترامب سيكون أكثر قوة وانخراطًا فى قضايا المنطقة»، فى حين أن رئيسنا ذهب إلى البرتغال، أى أن الأهم هو العلاقات بيننا والبرتغال وأهمية هذه الزيارة لمصر، فما أهمية ترامب فى هذه الجولة؟! وهو الأمر نفسه الذى اهتمت به «المصرى اليوم» فى عنوان تقريرها بالصفحة الأولى، والأفضل كان تغطية محمد الجالى فى «اليوم السابع».

** رجاء من الجميع، لا تسألوا وزير التعليم الشربينى عن حال التعليم الفنى، فهو يقول فى «الوطن» لو حد سأله «هيقول كلام مش كويس»، وذلك بدل من الشغل من أجل أن يقول كلام كويس عن التعليم!

** فى «المصرى اليوم» ينتقد د.عبد المنعم سعيد مَن لا يفهمون فى أمر السياسة الأمريكية ويفتون بكلام كثير حول فوز ترامب وأهميته وأسبابه، ويذكر على سبيل المثال ما قاله الروائى خالد الخميسى فى برنامج «مع إبراهيم عيسى» حول كون العدالة الاجتماعية هى سبب فوز ترامب: «ربطه بالعدالة نوع من الحشر اليسارى غير المتسق مع مقتضى الحال».

** ملف بـ«الأهرام» من 3 صفحات عن العلاقات المصرية بالإدارة الأمريكية الجديدة، يكتب فيه عزت إبراهيم، وبه حوار مع دينيس روس المبعوث الأمريكى الأسبق للمنطقة.

** هذا الخبر يجب أن تدرسه الدولة، لأنها عمياء ولا ترى، فى «الوطن» كتبت رضوى هاشم، نقلاً عن وزير الآثار، أن حصيلة بيع تذاكر مقبرتَى «نفرتارى» و«سيتى الأول» وصلت إلى 700 ألف جنيه فى شهر نوفمبر فقط، أى أن اهتمامنا بالسياحة يمكن أن يأتى بدخل جيد لهذه الدولة.

** فى «الوطن» ينقل رئيس التحرير محمود مسلم، عن عالمنا الكبير هانى عازر فى ألمانيا، ما يمكن أن تستعين به مصر فى ملف السكك الحديدية: 94% من البضائع يتم نقلها عن طريق القطارات.

** وزير الكهرباء يطمئن جيوب المصريين: لا زيادة فى الأسعار قبل يوليو المقبل، وهذا معناه زيادة فى أسعار الكهرباء بعد 9 أشهر من الآن.

** أهم ما فى ندوة «اليوم السابع» مع فاروق جعفر، هو ما ذكره حول سبب حبه للكلاب، وفقره وسبب شهرته، وعمله برئاسة الجمهورية، وكأنه كلما تكلَّم بعيدًا عن الكرة كان هذا أفضل.

**“اليوم الجديد” تسأل وزير الداخلية عن توقف تحاليل المخدرات لضباط الشرطة، مصدر أمنى يقول للجريدة إن التوقف سببه “الانشغال الدائم لرجال الأمن فى الخدمات”.

نرشح لك –لماذا لا تصبح صحة المصريين مشروعًا قوميًّا؟!