المسؤول عن حجز أفلام "القاهرة السينمائي": الجمهور أشاد بالتنظيم - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال نزار حجازي، ممثل شركة “السينما دوت كوم”، المسؤولة عن حجز تذاكر أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، إن النظام الجديد الذي فعلته إدارة المهرجان هذا العام، يوفر نتائج وإحصائيات توضح عدد الجمهور الذي حرص على رؤية الأفلام، ومدى إقبالهم على صالات العرض.

أضاف “حجازي” في تصريح لـ”إعلام دوت أورج“، أنه سيتم الإعلان عن تلك البيانات بعد انتهاء المهرجان، الأمر الذي يساعد الإدارة في تحديد معايير اختيار الأفلام التي تشارك في المهرجان خلال السنوات المُقبلة، بالإضافة إلى تحديد مواعيد عرضها.

أوضح أن الجمهور العادي لم يواجه أية مشكلات عند حجز الأفلام، منذ انطلاق المهرجان، وبعد تفعيل النظام الجديد، حيث يضم مقر حجز التذاكر ستة شبابيك، منهم شباك يخدم الصحفيين، والـ”VIP”، وآخر للطلاب وأعضاء النقابات، وثلاثة للجمهور العادي، بالإضافة إلى وجود مكتب للاستعلامات.

تابع أن الجمهور أشاد بالنظام الجديد، لما يشهده من تنظيم، الأمر الذي منع من وجود تزاحم أو تدافع، مشيرًا إلى أن بعض الصحفيين واجهوا مشكلة الحصول على الكارنيه الخاص بهم لتغطية فعاليات “القاهرة السينمائي”، على الرغم من تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للمهرجان، موضحًا أنه تم مواجهة تلك المشكلة بإصدار “إلكترونك بادج” من خلال تسجيل بياناتهم على الموقع، وطباعة صورة ضوئية من الكارنيه، يمكنهم من خلاله حجز تذاكر الأفلام.

أشار إلى وجود بعض المشكلات في حجز الأفلام، بالتزامن مع انطلاق حفل افتتاح المهرجان، يوم الثلاثاء الماضي، من بينهم هو تفعيل “السيستم” بنظام الحجز الجديد، وعمل حلقة وصل بينه وبين الكارنيهات، حيث أخذت بعض الوقت لمعالجة تلك المشكلة، وتم حجز الأفلام بعد ذلك دون أي أزمة.

يذكر أن إدارة المهرجان توفر للصحفي ثلاثة تذاكر مجانية يمكنه من خلال مشاهدة ثلاثة عروض، على مدار اليوم، بينما توفر التذكرة للجمهور بسعر 20 جنيهًا للفيلم الواحد.