"الشوبكي" بعد تصعيده نائباً : الحقوق تعود بالقانون وليس "البلطجة" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعلنت الإعلامية لبنى عسل، عن موعد تأدية الدكتور عمرو الشوبكي، لليمين الدستورية، كنائب عن  دائرة الدقي والعجوزة، بعد موافقة اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على تنفيذ حكم محكمة النقض، الخاص ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور.

أوضحت “عسل” خلال حلقة اليوم، من برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الإثنين، أنه وفقاً لمصادر خاصة للبرنامج، فإن “الشوبكي” سيؤدي اليمين الدستوري في 27 نوفمبر الجاري.

في نفس السياق، أعرب “الشوبكي” عن سعادته بسبب قرار المحكمة، مؤكدًا أنه لم يكن يعلم موعد تأدية القسم، إلا عندما أعلنته “عسل” أثناء حوارها معه على الهواء، خلال حلقة اليوم، من برنامج “الحياة اليوم”، موضحًا أن الحقوق تعود لأصحابها بالقانون وليس بالعنف أو البلطجة.

أوضح أنه كان حريصًا على متابعة الجلسات التي شهدها دور الانعقاد الأول من مجلس النواب، وكان يتمنى أن يكون عضوًا في البرلمان، آنذاك، لطرح اقتراحات مناسبة للقضايا التي كان يتم مناقشتها، مثل أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه يسعى للانضمام إلى لجنة التعليم للسير نحو معالجة الأزمات التي يعاني منها التعليم.

أضاف أنه مؤيد لـ”تعويم” الجنيه، والإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، لأن ذلك يأتي لصالح العامة، لكن يجب العمل من أجل الطبقات محدودة الدخل وتعويضها عن رفع الإسعار وتعويم الجنيه، مطالبًا بفرض ضريبة تصاعدية على الأثرياء وتعويض الفقراء.

تابع عمرو الشوبكي أن التعجل في اتخاذ القرارات لا يكون في صالح الدولة، حيث يجب مناقشة مشروعات القوانين وإقرارها عقب كشف جميع زواياها، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تتعامل بشفافية في ممارستها السياسية، وطرح مشروعاتها المستقبلية وأن تعمل على حماية محدودي الدخل، وذلك يكون من أجل التطور والتقدم.

يذكر أن محكمة النقض أبطلت عضوية أحمد مرتضى منصور، عن دائرة الدقي والعجوزة، لصالح عمرو الشوبكي، في يوليو الماضي، وإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بشأنه.